استغل كل لحظة.. دعاء ليلة القدر يوم الـ 25 من شهر رمضان 1445

بالتزامن مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان، يجد المسلمون في الدعاء والتقرب إلى الله عزوجل لا سيما في الليالي الفردية، أسوة بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، بتحري ليلة القدر في ليالي الفردية في العشر الأواخر، وهي ليلة خير من ألف شهر.

ويستحب للمسلم أن يكثر م الأعمال الصالحة في كل وقت من هذه الليالي طمعا في نيل العفو من رب العالمين والحصول على الثواب العظيم، ومن أفضل الأعمال الدعاء والتقرب إلى الله بالصلاة والقيام وصلة الأرحام وقراءة القرآن الكريم وغيرها من الأعمال الصالحة.

دعاء ليلة القدر 2024 في ليلة 25 رمضان

ومع دخول ليلة الـ 25 من شهر رمضان اليوم الأربعاء 3 أبريل، يسن ترديد الأدعية خاصة التي وردت في القرآن والسنة النبوية المطهرة والتي مكن تردديها في جميع الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عناـ”.
  • «اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين». «اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا».
  • «اللهمَّ إنَّا نسألك خفايا لطفك وفواتح توفيقك، وعوائد إحسانك وجميع سترك. اللهمَّ احرسنا عند الغنى من البطر، وعند الفقر من الضجر، وعند الكفاية من الغفلة، وعند الحاجة من الحسرة».
  • «اللهم إني أسالك خير المسالة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني».
  • «اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها، اللهم طهرني بالثلج والماء البارد».

طريقة إحياء ليلة القدر

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد  أوضحت في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طريقة إحياء ليلة القدر، حيث أكدت أنه يستحب للمسلم الدعاء والابتهال والاستغفاء والتصدق وكذلك الإكثار من طلب العتق من النار.