أجواء حارة.. الأرصاد توجه تحذيرا بشأن طقس غدا الخميس 4 أبريل 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الخميس الـ 4 من شهر أبريل الجاري، الموافق الـ 25 من شهر رمضان الجاري، حيث تتوقع أن تواصل الموجة الحارة استمرارها بارتفاع درجات الحرارة عل جميع أنحاء الجمهورية مع ظهور الشبورة المائية على بعض المناطق.

طقس غدا الخميس

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن يكون الطقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للحرارة على مناطق السواحل الشمالية، لطيف على أنحاء الجمهورية وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر.

شبورة مائية ونشاط للرياح

وتوقعت الأرصاد في بيانه، أنه تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وقد تكون كثيفة في بعض الأوقات، مطالبة  السائقين المسافرين في ساعات الأولى من الصباح بتوخي الحذر أثناء سفرهم، وتنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى.

أجواء حارة.. الأرصاد توجه تحذيرا بشأن طقس غدا الخميس 4 أبريل 2024
طقس غدا الخميس

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد، أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها غدا الخميس، بواقع درجة إلى درجتين، حيث تسجل القاهرة درجة حرارة 31 درجة وتصل الصغرى نحو 17 درجة، ويتوقع أن تكون على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا تسجل نحو 31 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 17 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل درجة حرارة عظمى نحو 27 درجة والصغرى تصل إلى 17 درجة ليلا.
  • مطروح: العظمي غدا الخميس تصل لـ 25 درجة والصغرى تصل لـ 13 درجة.
  • سوهاج: تسجل درجة حرارة عظمي تصل لـ 35 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 20 درجة.
  • قنا: العظمي غدا تسجل نحو 36 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 20 درجة.
  • أسوان: العظمي غدا تصل نحو 37 درجة والصغرى ليلا تسجل نحو 22 درجة.
أجواء حارة.. الأرصاد توجه تحذيرا بشأن طقس غدا الخميس 4 أبريل 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا