مش هتصدق السبب .. لماذا يتم وضع حجر مع البيض أثناء عملية السلق ؟ .. إجابة أذهلت العالم !!

تُعتبر البيضة من الأطعمة التي يرغب العديد من الأشخاص في إضافتها إلى وجباتهم اليومية، وبشكل خاص ضمن وجبة الإفطار المعتبرة أهم الوجبات خلال اليوم يتمتع البيض بمذاقه اللذيذ ونكهته الرائعة، بالإضافة إلى كونه محبوباً بين الناس من مختلف الأعمار ويوفر البيض للجسم العناصر الغذائية اللازمة التي يمكنه الاستفادة منها طوال اليوم يشغل البيض المسلوق مكانة خاصة بوصفه خياراً مفضلاً لدى الكثيرين بسبب طعمه المفضل وسهولة تناوله سنبحث في السطور التالية عن بعض التفاصيل المتعلقة بكيفية طبخ البيض، وهي مسألة أثارت جدلاً ونقاشاً مؤخراً.

وضع الحجر مع البيض

مش هتصدق السبب .. لماذا يتم وضع حجر مع البيض أثناء عملية السلق ؟ .. إجابة أذهلت العالم !!

  • لفت انتباه الكثيرين تداول صور لأوعية تحتوي على بيض مع قليل من الماء ووجود حجر في قاع الوعاء، مما أثار فضول الناس وسعيهم لكشف اللغز الذي يكمن وراء هذا الأمر.
  • في نفس الإطار، من المهم ذكر الطريقة المستخدمة في غلي البيض والتي تلقى رواجاً كبيراً في المناطق الجافة، حيث يسكن البدو والذين يستعينون بهذه الحيلة لخفض استخدام الماء تعتمد الطريقة على استخدام الحجارة لرفع مستوى المياه فوق البيض عند غمره، وهذا يعتبر أسلوباً مؤثراً في تقليل الاستهلاك في مناطق تعاني من نقص في الموارد المائية.
  • عند وضع حجر في إناء يحتوي على ماء مغلي قبل إضافة البيض، فإن ذلك يساعد على تقليل فرص تشقق البيض. السبب في ذلك هو أن الحجر يحول دون ارتطام البيض بقاع الإناء عند إسقاطه في الماء كما يعمل الحجر على نشر الضغط الناتج عن حركة المياه بشكل متساوي، الأمر الذي يخفف من الحركة العنيفة للبيض أثناء عملية الغلي، وبالتالي ينقص من إمكانية تكسره.