صدمه غير متوقعة…دول عربية تسمح بتعدد الأزواج تعرف علي هذه الدول..

كلنا ندرك أنه يُسمح للمرأة بعقد قران مع رجل واحد فقط ولا تقدر على الارتباط بآخر إلا إذا وافته المنية أو تم الطلاق بينهما غير أن هناك مفاجأة غير معروفة للكثيرين وهي وجود دول تبيح للنساء الزواج بأزواج متعددين في الوقت نفسه دون أن تعتبر ذلك خطأ أو تواجه أي إشكالية جراءه، وذلك بشكل قانوني ومسجل رسميًا وبلا أية موانع. سنتطرق في الأجزاء التالية من هذا النص للتعرف على هذه الدول والمزيد من التفاصيل حول هذه المسألة.

تلك الدول التي تجيز للمرأة وفق القانون أن تتزوج من رجال متعددين بالتزامن.

صدمه غير متوقعة...دول عربية تسمح بتعدد الأزواج تعرف علي هذه الدول..

 

كما ذكرنا سابقًا، تمامًا كالمفاجأة، تتواجد بعض الدول التي تجيز قانونيًا للنساء الزواج من رجال متعددين في آن واحد، ومن أبرز هذه الدول هي الصين التي تمنح النساء الحرية لاختيار أزواج متعددين بموافقة رسمية. كذلك توجد دول مثل غامبيا وبوركينا فاسو التي يوجد فيها تعدد الأزواج لدى النساء لكن بشكل أقل شيوعًا مقارنة بالصين. وفي الجزء الشمالي الشرقي من جنوب نيجيريا، يتواجد هذا النوع من الزيجات بين النساء، لكن دون وجود قوانين تجرمه. بينما في دولتي الصومال وكينيا، يعد الزواج المتعدد للنساء ظاهرة موجودة ولكن لا توجد إذن قانوني لممارسته.

امرأة تونسية تعلن رغبتها بتعدد الأزواج

تداول المستخدمون على منصات الإعلام الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة تونسية وقد خلق ضجة كبيرة بين الناس، حيث قامت السيدة بالتعبير عن آرائها حول موضوع ماتطمح المرأة في الارتباط بشخصين في آن واحد، على وجه الخصوص لأنه لا يوجد أية نصوص قانونية تحظر ذلك في تونس صرحت أنّ رجلين تقدّما لخِطبتها وقد أعلنت الآن بأنها ستُقدِم على الزواج.

 

الاثنان