لن تتخيل مدى أهميته؟! .. هل تعلم ماذا يحدث لهاتفك بمجرد تفعيل خاصية وضع الطيران؟! .. ستفاجئ بما ستعرفه!!

لنقم بتصميم وضع الطيران ليخدم هدفين أساسيين، الأول هو تقليل التداخل بين موجات الراديو المنبعثة من أجهزة الجوال ونظم الاتصالات في الطائرات أثناء الرحلة والثاني هو منع زيادة الضغط على أبراج الاتصالات الأرضية وتقليل التشويش في خدمات الجوّال للمستخدمين على الأرض، خاصة في لحظات الإقلاع والهبوط لتحقيق هذه الأهداف، يتم تصميم وضع الطيران لتعطيل إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية من أجهزة الجوال على متن الطائرة مما يحد من التداخل مع أنظمة الاتصالات في الطائرة. 

خطورة عدم وضع الطيران على الهواتف

يتم تصميم وضع الطيران لتقديم تنبيهات وتوجيهات لمستخدمي الأجهزة الجوّال على متن الطائرة بضرورة تعطيل وضع الطيران أثناء الرحلة لتفادي التداخل مع نظم الاتصالات هذا يسهم في تخفيف الضغط على أبراج الاتصالات الأرضية وتقليل فرص حدوث التشويش في خدمات الجوّال للمستخدمين على الأرض مما يحسن تجربتهم للاتصالات الخلوية.

مميزات تفعيل وضع الطيران في الهاتف

ماذا يحدث عند التفعيل؟

ثلاث تأثيرات رئيسية لتعطيل وضع الطيران على هاتفك:

  • الاتصالات الخلوية: سيؤدي تعطيل وضع الطيران إلى إيقاف هاتفك عن الاتصال بأبراج الاتصالات مما يعني عدم إمكانية إجراء أو استقبال المكالمات والرسائل النصية وسيتوقف استخدام بيانات الجوّال للاتصال بالإنترنت.
  • الواي فاي: سينقطع هاتفك عن اتصالات الواي فاي الخاصة به وبالتالي لن يتمكن من الاتصال بالشبكات المتاحة والاستفادة من خدمات الإنترنت عبر الواي فاي.
  • البلوتوث: سيؤدي تعطيل وضع الطيران أيضا إلى انقطاع اتصال هاتفك بالأجهزة اللاسلكية الأخرى مثل سمّاعات الرأس ولوحة المفاتيح ومكبرات الصوت.