«مش هتقدري تستغني عنها من النهارده» طريقة عمل الزبادي لسحور رمضان في المنزل بابسط الطرق… اعمليها وادعيلي..!!

تعتبر الزبادي واحد من أفضل الأطعمة الصحية المليئة بالبروتين والبكتيريا النافعة للجهاز الهضمي، ومن الرائع أن يتمتع الإنسان بالقدرة على صنع الزبادي في منزله بطريقة بسيطة وصحية، دون الحاجة لشراء الزبادي المعلب من السوبرماركت.

طريقة عمل الزبادي

طريقة عمل الزبادي في المنزل لها العديد من الفوائد، فهي تساعد على توفير المال، وكذلك تمنحك القدرة على التحكم في جودة المكونات والمكونات التي تضاف إليه، بالإضافة إلى أن الزبادي المحضر في المنزل يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك، الذي يعزز مناعة الجسم وصحة الجهاز الهضمي، لكن كيف يمكنك صنع الزبادي في المنزل، إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها لتحضير زبادي صحي ولذيذ في منزلك.

«مش هتقدري تستغني عنها من النهارده» طريقة عمل الزبادي لسحور رمضان في المنزل بابسط الطرق... اعمليها وادعيلي..!!

تحضير الزبادي

  •  الخطوة الأولى: قم بتسخين الحليب، ابدأ بسخن كمية من الحليب في وعاء كبير على نار متوسطة، يمكنك استخدام أي نوع من الحليب الذي تفضله، مثل الحليب الكامل الدسم، أو حليب اللوز أو الصويا للنباتيين.
  • الخطوة الثانية: تبريد الحليب وإضافة الزبادي، اترك الحليب حتى يصل إلى درجة حرارة حوالي 110-115 درجة فهرنهايت، ثم انقل كمية صغيرة من الحليب المسخن إلى وعاء صغير وأضف إليه بعض الزبادي الطبيعي، وقم بتحريك الخليط جيدًا.
  • الخطوة الثالثة: خلط الحليب بالزبادي، أضف الخليط السابق إلى الحليب المتبقي في الوعاء الكبير، وقم بتحريك المزيج جيدًا حتى يتم توزيع الزبادي بالتساوي.
  • الخطوة الرابعة: تسخين الحليب الممزوج، ضع الوعاء على حمام مائي لمدة 4-6 ساعات. قم بتغطية الوعاء بقطعة من القماش النظيف واترك الزبادي ليتخمر بشكل صحيح.
  • الخطوة الخامسة: تبريد الزبادي، بعد انتهاء التخمير، ضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، ستلاحظ أن الزبادي قد تماسك وأصبح جاهزًا للاستخدام.