ألحق اشتري.. مصدر مسؤول يكشف عن موعد حدوث ارتفاع كبير في سعر الذهب

هبط سعر الذهب اليوم في مصر وذلك مع بداية تعاملات الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، وهذا في الوقت الذي يؤكد فيه بعض العاملين داخل محال الصاغة، بأن هناك حالة من الركود النسبي في مستويات الإقبال على شراء الذهب بالوقت الحالي، وهذا في ظل إقبال المواطنين على شراء المسلتزمات الأساسية من السلع خلال شهر رمضان المبارك والاستعداد لدخول عيد الفطر المبارك.

سعر الذهب اليوم في مصر

كشفت منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، بأن هناك بعض التغيرات الملحوظة في سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي على مدار الساعات الماضية، مشيرة إلى أن أسعار المعدن الأصفر يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل.

وقد جاء أخر تحديث لسعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر على هذا النحو التالي:

  • سعر الذهب عيار 24 نحو 3514.25 جنيه.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3075 جنيها.
  • ووصل سعر الذهب عيار 18 نحو 2635.75 جنيه.
  • سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 24600  جنيه.
  • وصل سعر الذهب عالميا نحو 2235 دولارا للأوقية أو الأونصة.

توقعات سعر الذهب قبل العيد

في هذا الصدد قال أمير رزق، خبير صناعة الذهب والمجوهرات في مصر، بأن الفترة الحالية تشهد استقرار نسبي في أسعار المعدن الأصفر، وهذا على الرغم من ارتفاع الأونصة لمستويات قياسية عالميًا.

وأوضح “رزق” خلال تصريحاته بأن سعر جرام الذهب في مصر يتأثر بالعديد من العوامل، ولكن يبقى العامل الأهم هو حجم الإقبال على شراء المعدن النقيس داخل السوق المحلي.

وبالحديث عن توقعات الخبراء بخصوص سعر الذهب في مصر، فمن المتوقع بأن يكون هناك ارتفاع ملحوظ خلال الأيام المقبلة، وتحديدا في الأسبوع الأخير من رمضان وقرب عيد الفطر المبارك، ليصل جرام 21 إلى نحو 3200 و3250 جنيها بسبب زيادة الطلب على شراء الذهب.