الكل يستفاد.. رابطة الأندية تكشف مفاجأة بشأن إقامة مباراتي الأهلي والزمالك بالسعودية

كشفت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، تفاصيل إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في ديربي القاهرة، ضمن مسابقة الدوري الممتاز في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الحصول على موافقة النادي والاتفاق مع الجانب السعودية.

موعد مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري

وقال رابطة الأندية المصرية، إن مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول، ستقام يوم 15 من شهر أبريل الجاري على ملعب الأول بارك في الرياض، في حين تقام مباراة الدور الثاني بين القطبين يوم 25 من شهر يونيو على ملعب الجوهرة المشعة في السعودية.

وأشارت رابطة الأندية المصرية، أنه تم الاتفاق هو الأضخم والأعلى ماليا في تاريخ الكرة المصرية، مشيرة إلى أن المفاوضات استمرت على مدار الأشهر الماضية بين رابطة الأندية والشركة المتحدة والجانب السعودي، على أن يحصل الأهلي والزمالك على عائد مادي كبير نظير المشاركة.

وكشفت رابطة الأندية مفاجأة كبرى، حيث أشارت إلى وجود عوائد لكل الأندية المصرية وليس للأهلي والزمالك فقط حسب الاتفاق.

وكان الأهلي والزمالك قد تواجهها يوم الـ 8 من شهر مارس الماضي، على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، في دور نهائي كأس مصر، والتي حقق فيها الأهلي الفوز بهدفين دون مقابل أحرزهما كلا من إمام عاشور واللاعب محمد مجدي أفشة.

الأهلي يوافق على مواجهة الزمالك في السعودية

وكان الأهلي قد أصدر بيانا رسميا للرد على مقترح إقامة مبارياته أمام الزمالك في السعودية، حيث قال: “قرر مجلس إدارة النادي، عقب اجتماعه الذي جرى ظهر اليوم، إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية، جاء نصه كالتالي: بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري، بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات، وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات، وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام”.

وأضاف الأهلي في بيانه: “الأهلي لا يمانع في ذلك، مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا، قبل خوض أي مباراة إفريقية مقبلة.. أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقا”.