“هو انت لسة متعرفش”.. تعرف على حقيقة صرف معاشات تكافل وكرامة أبريل 2024 قبل عيد الفطر المبارك.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة صرف معاش التضامن والكرامة عن شهر إبريل 2024. خبر أصبح يتصدر قوائم البحث خلال الساعات الماضية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك. أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت، عدم صحة الأخبار التي تم تداولها خلال الأيام الماضية، وتؤكد أن الصرف سيكون في الموعد المقرر دون تأخير أو تأخير، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سوف نوضح لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024

"هو انت لسة متعرفش".. تعرف على حقيقة صرف معاشات تكافل وكرامة أبريل 2024 قبل عيد الفطر المبارك.. إليكم التفاصيل!!

ويعد برنامج تكافل وكرامة أحد أهم برامج الدعم التي تقدمها الحكومة المصرية لعدد من الأسر الأكثر احتياجا، ورفع مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم، وذلك من خلال صرف مبلغ مالي شهري قدره 550 جنيها. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الحكومة المصرية بزيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% لمستحقيه اعتبارا من مارس الماضي.

 

ومن المقرر أن يتم صرف الزيادة التي أوصى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمستفيدي معاش تكافل وكرامة بقيمة 15% لتحسين المستوى المعيشي ودعم المواطن المصري والأسر غير القادرة. لشراء ما يحتاجون إليه. أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر أبريل 2024، في الموعد المحدد وهو 15 أبريل، دون تأخير أو مبكر. وأشار الوزير إلى أنه تم تخصيص رابط إلكتروني ليتمكن المواطنون من الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لعام 2024

 

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي على الإنترنت.
  • ثم أدخل الرقم الوطني للمواطن المكون من 14 رقمًا.
  • ثم الضغط على أيقونة “الاستفسار”.
  • ستظهر أمامك كافة التفاصيل الخاصة بمقدم الطلب سواء تم قبوله أو رفضه.