التطبيق بداية من غدا.. الحكومة تحدد سعر كرتونة البيض رسميا بعد انخفاضها 15%

استعرض الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين الأول من أبريل، تقريرا أعده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بشأن مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لخفض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في التقرير المقدم إلى مجلس الوزراء، أن مبادرة خفض الأسعار للدواجن وبيض المائدة تأتي استجابة للقيادة السياسية وكذلك المبادرات الحكومية التي قدمها وجهود خفض الأسعار، خاصة في ظل خطة الدولة للتيسير وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بعد ارتفاع أسعار السلع الأساسية لمستويات غير مسبوقة.

سعر كرتونة البيض بعد التثبيت

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تقريره إلى أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أعلن عن مبادرة خفض الأسعار أمس الأحد، وذلك في اجتماع عقده الوزير في حضور ممثلي الشركات والجهات المعنية.

وأوضح القصير، في تقرير، أنه نتيجة المبادرة، تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيه، في حين يصل سعر كرتونة  بيض المائدة ليكون 135 جنيها في المزارع،  مشيرا إلى أنه سيتم البدء العمل في هذه الأسعار وتطبيقها ابتداء من الأسبوع الحالي، وتحديدا بداية من الغد الثلاثاء الموافق الـ 2 من شهر أبريل الجاري.

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تقريره أنه في ضوء هذه الأسعار سيكون السعر للمستهلك 95 جنيه للدواجن كحد أقصى في الأسواق، ويصل سعر كرتونة البيض إلى المستهلك بحد أقصى يصل غلى 145 جنيها ويمكن أن تنخفض الأسعار لأقل من ذلك.

ونوه وزير الزراعة، إلى أن خفض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق بنسبة 10% إلى 15%، يأتي كمرحلة أولى ستتبعها مراحل أخرى، مشيرا إلى أنه الجهود الموسعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة بأسعار مناسبة، مستمرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.