الجو هيكون عامل ايه؟.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الثلاثاء 2 أبريل 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عددا من التحذيرات إلى المواطنين، بشأن طقس غدا الثلاثاء الموافق الـ 2 من شهر أبريل الجاري، حيث يشهد عدد من الظواهر أهمها عودة فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، إضافة نشاط الرياح على عدد من المناطق.

طقس غدا الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد حسب بيان لها، نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون دافئ على السواحل الشمالية، ويكون لطيف في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على جميع أنحاء الجمهورية.

وحذرت الأرصاد، من تكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهر الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وكذلك السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد.

الجو هيكون عامل ايه؟.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الثلاثاء 2 أبريل 2024
الظواهر الجوية المتوقعة غدا الثلاثاء

أمطار ونشاط للرياح

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وكذلك السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تعود فرص سقوط الأمطار غدا الثلاثاء على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر  الأحمر وتكون خفيفة إل متوسطة ورعدية أحيانا، في حين تختفي فرص سقوط الأمطار على بقية مناطق الجمهورية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن تتواصل درجات الحرارة في ارتفاعها على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تصل في القاهرة إلى 31 درجة، في حين تكون الصغري 19 درجة مئوية، وجاءت درجات الحرارة على جميع المحافظات والمدن غدا على النحو التالي:

الجو هيكون عامل ايه؟.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الثلاثاء 2 أبريل 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 2 أبريل