شوف الإجازة كام يوم.. 11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيًا

أيام قليلة تفصلنا عن موعد استطلاع هلال شهر شوال 2024، وتعتمد غالبية الدول العربية والإسلامية في الإعلان عن إجازة عيد الفطر على استطلاع هلال شهر شوال من خلال المراصد الفلكية مساء يوم الإثنين القادم 29 رمضان الموافق 8 أبريل 2024، امتثالًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته وانسكوا لها فإن غم عليكم فأكملوا ثلاثين”، وبعد أن يتم ثبوت الرؤية يتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر في الدول التي تعتمد الرؤية فقط، في حين تعتمد بعض الدول الأخرى على الحسابات الفلكية لتحديد موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، ومنها تركيا حيث حددت رئاسة الشئون الدينية أن يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 هو رسميًا أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر

أعلنت صفحة الإجازات الرسمية على الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر، وهو يوم الأربعاء 10 أبريل على أن تستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل، ويصادف رابع يوم العيد يوم السبت 13 أبريل وهو إجازة أسبوعية، فلذلك يعود جميع العاملين في الدولة إلى أعمالهم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وتحدد مدة الإجازات
11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وتحدد مدة الإجازات

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السُّعُودية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في السُّعُودية، حيث أكدت أن يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل هو اليوم الأخير من شهر رمضان على أن تبدأ إجازة عيد الفطر بداية من يوم الثلاثاء 9 أبريل وتستمر حتى الخميس 11 أبريل2024.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة العراق

لم تعلن دولة العراق حتى الآن عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024، ومن المتوقع طبقا للحسابات الفلكية أن يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك، على أن تبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر مدة 3 أيام حتى نهاية الأسبوع.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة تونس

لم تعلن سلطة تونس حتى الآن عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك، وطبقا للحسابات الفلكية فإن يوم الثلاثاء 9 أبريل سوف يكون المتمم لشهر رمضان على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء 10 أبريل ويستمر مدة 3 أيام، على أن يكون السبت 13 أبريل هو يوم عودة الموظفين إلى العمل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة الجزائر

أعلن مجلس الوزراء الجزائري على موقعه الرسمي أن يوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وأن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل، ومؤكدًا على أن إجازة عيد الفطر المبارك 3 أيام مدفوعة الأجر.

11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وتحدد مدة الإجازات
11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وتحدد مدة الإجازات

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة البحرين

أعلن الموقع الرسمي لدولة البحرين أن يوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاع العام والقطاع الخاص تبدأ الأربعاء الموافق 10 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل الجاري.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة الكويت

لم تعلن دولة الكويت حتى الآن عن موعد إجازة عيد الفطر رسميًا، إلا أن بعض المواقع المحلية أكدت أن الإجازة في الدولة سوف تبدأ من يوم الثلاثاء 30 رمضان الموافق 9 أبريل وتستمر حتى يوم السبت الموافق 13 أبريل الجاري، على أن يعود الموظفين إلى أعمالهم يوم الأحد الموافق 14 أبريل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة المغرب

أعلنت الصفحة الرسمية لدولة المغرب أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الثلاثاء 30 رمضان الموافق 9 أبريل الجاري، وتستمر الإجازة حتى يوم الجمعة 12 أبريل الجاري، على أن يعود الموظفون لأعمالهم السبت 13 أبريل الجاري.

موعد إجازة عيد الفطر في دولة الأرْدُنّ

أعلن رئيس الوزراء في دولة الأرْدُنّ أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الثلاثاء 30 رمضان الموافق 9 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل الجاري، على أن يعود الموظفون لأعمالهم السبت 13 أبريل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان

حسب القانون المحلي فإن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الثلاثاء 30 رمضان الموافق 9 أبريل وتستمر حتى يوم السبت 3 شوال الموافق 13 أبريل، على أن يعود الموظفون لأعمالهم بشكل رسمي يوم الأحد الموافق  14 أبريل الجاري.

11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وتحدد مدة الإجازات
11 دولة عربية تعلن مواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وتحدد مدة الإجازات

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في دولة قطر

أعلن الموقع الرسمي لوزارة العدل في دولة قطر، أن موعد إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الاثنين  29 رمضان الموافق 8 أبريل وتستمر حتى يوم الإثنين 15 أبريل، على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم الثلاثاء 16 أبريل.

موعد عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات

أعلنت الروزمانة الملكية في دولة الإمارات، وحسب أجندة العطلات الرسمية التي اعتمدها مجلس الوزراء في دولة الإمارات فإن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الاثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل وتستمر حتى يوم الأحد 3 شوال الموافق 14 أبريل.