كام يوم؟.. موعد إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين 2024

بالتزامن مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بدأ الموظفون والعاملون في الدولة وكذلك طلاب المدارس والجامعات الاستعداد للحصول على إجازة عيد الفطر المبارك والتي تعد من أطول الإجازات في العام، وفيه يستغلها الكثير بتبادل الزيارات مع العائلة والسفر.

مدة إجازة عيد الفطر للموظفين

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال يوم الإثنين المقبل الموافق 29 من شهر رمضان، الـ 8 من شهر أبريل الجاري، لتحديد انتهاء شهر رمضان وموعد عيد الفطر، وذكر المعهد القومي للفلك أنه حسب الحسابات الفلكية سيكون يوم العيد يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من أبريل الجاري.

وحسب أجندة العطلات الرسمية، من المقر أن يحصل الموظفون العاملون في الدولة سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام على إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من أبريل الجاري حتى يوم الجمعة الـ 12 من نفس الشهر، حيث تصبح مدة الإجازة 4 أيام، بإضافة السبت الإجازة الأسبوعية لها بالنسبة للموظفين الذين يحصلون عليها كعطلة رسمية.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجازة الموظفين والعاملين في الدولة بالقطاع الحكومي وعدد أيام الأجازة، كما تعلن وزارة العمل عن عدد أيام الإجازة بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، وتكون إجازة عيد الفطر من الإجازات المدفوعة الأجر التي نص عليها القانون، وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص يجوز لصاحب العمل الاتفاق مع العامل على العمل مع تعويضه بأجر مناسب أو إجازة بديلة.

موعد أول أيام عيد الفطر 2024 رسميًا

وتستطلع دار الإفتاء هلال شهر شوال يوم الإثنين المقبل 29 من رمضان الـ 8 من أبريل، ففي حالة ثبوت رؤية هلال شوال سيكون أول أيام العيد هو الثلاثاء الـ 9 من أبريل وإذا تعذرت الرؤية سيكون رمضان 30 يوما ويحل أول أيام العيد يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من أبريل الجاري.