يطبق يوم الثلاثاء المقبل.. قرار عاجل من التعليم لجميع مدارس الجمهورية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي الوزير، اليوم الأحد، قرارا عاجلا سيتم تطبيقه بجميع مدارس الجمهورية سواء الخاصة أو الحكومية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 2 من شهر أبريل المقبل.

قرار من التعليم يطبق يوم الثلاثاء

وأقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنارة كافة جميع المنشآت التعليمية من مبني ديوان عام المديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس باللون الأزرق يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 2 من شهر أبريل المقبل، مضيفا أن “هذا الإجراء يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الأمم المتحدة والذي يوافق 2 ابريل من كل عام”.

وأصدرت وزارة التعليم حسب بيان لها، تعليماتها المشددة لجميع مديري مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات بضرورة تصوير المنشآت التعليمية المضاءة باللون الأزرق يوم الـ 2 من شهر أبريل تنفيذ لهذه التعليمات وإرسال الصور إلى وزارة التربية والتعليم.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007، قد أعلنت بالإجماع يوم الـ 2 من شهر أبريل من كل عام بوصفة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد بقرار يحمل رقم  139/62، من أجل تسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الأفراد الذين يعانون من التوحد حتي يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجرأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال في عام 2008.

على جانب آخر، اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع مجلس قيادات التعليم الفنى، حيث ناقش عدد من المحاور المتعلقة بمنظومة التعليم الفنى والاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، حيث قررت التعليم بدء الامتحانات الدبلومات يوم 25 من شهر مايو المقبل وتستمر حتى الـ 6 من شهر يونيو المقبل بالنسبة للامتحانات التحريرية..

كما أصدر حجازي قرار وزاري بتولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات.