صدمة كبيرة.. مستشارة سعودية تصدر 4 أسباب جعلت السعوديات يفضلون الزواج من أبناء هذه الدولة إعرفهم الآن!!

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا واسعًا خلال اليومين الماضيين بسبب تصريحات الاستشارية النفسية للأسرة، زهرة المعبي، حيث أشارت إلى تفضيل نساء السعودية الزواج من الرجال المصريين وأكدت المعبي، الحاصلة على دكتوراه في الصحة النفسية والأسرية، أن النساء السعوديات يفضلن الزواج من الرجال الأجانب، وعلى رأسهم الرجال المصريون، وأعربت عن دعمها لهذا الاختيار، مشيرة إلى الأنظمة التي تسمح للمرأة السعودية بالحصول على الدعم في حال الطلاق من أجنبي.

أسباب تفضيل السعوديات الزواج من المصري

في تصريحاتها، أوضحت الاستشارية زهرة المعبي أن هناك عدة أسباب تدفع المرأة السعودية لتفضيل الزواج من أصحاب جنسيات أخرى، خاصة المصريين، ومن هذه الأسباب:

  •  عدم تقدير الرجل السعودي لها بالشكل الذي تجده من الأجانب، إذ يلتزم الرجل الأجنبي بتلبية جميع مطالبها، مع تحكمها على إقامته في المملكة، مما يجعلها تشعر بالسيطرة والراحة.
  • تفوق الرجال المصريين بين النساء السعوديات، ويأتون في المقدمة تليهم اللبنانيون واليمنيون، نظراً لـ حلاوة اللسان وتظاهرهم بكميات كبيرة من الحب، ما يفتقده الرجال السعوديون.
  •  طبيعة الرجل الأجنبي، وخاصة المصري، حيث يتميز بالمرح والنشاط وخفة الدم، مما يجعله محبوباً ومرغوباً لدى النساء السعوديات.

صدمة كبيرة.. مستشارة سعودية تصدر 4 أسباب جعلت السعوديات يفضلون الزواج من أبناء هذه الدولة إعرفهم الآن!!

شروط نجاح زواج السعودية من المصري

 

أوضحت الدكتورة زهرة المعبي أن هناك عدة شروط لنجاح هذا الزواج، ومن بينها:

  • اختيار الشريك المناسب الذي يتمتع بجميع المؤهلات اللازمة لضمان الاستقرار وتحقيق السعادة.
  •  يجب أن يكون الشريك من حملة المناصب الهامة، وأن يتمتع بالاستقرار المادي.