أبشر يا من تقاعدت عن العمل..!! رسميا وبقرار حكومي صرف زيادة جديدة لهذه الفئات من أصحاب المعاشات .. اعرف تفاصيل الخبر

يحرص الكثير من الأشخاص المتقاعدين الذين بدؤوا مرحلة التوقف عن العمل واستفادوا من خطط التقاعد، على متابعة آخر الأخبار الصادرة من الهيئات الرسمية المعنية بقضاياهم، حيث يُبقون على اطلاع دائم بالمعلومات الصادرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ونتائج الاستعلامات عبر محرك البحث جوجل، وتحديداً تلك الأخبار التي تتعلق بأوضاعهم المادية مثل قضايا زيادة مخصصات التقاعد، ويجدر التنويه أيضاً إلى أن وزارة التضامن تبذل جهوداً متواصلة لتوفير كافة الخدمات وسد الاحتياجات المالية للمتقاعدين.

زيادة المعاشات

تلعب وزارة التضامن الاجتماعي دورا محوريا في التوصل إلى قرار هام يتمثل في إعلان زيادة قيم المعاشات التي يستفيد منها المواطنون بنسبة تقدر بحوالي 20 في المئة. كما وضح الدكتور إبراهيم أبو العطاء، الأمين العام للاتحاد العام للمتقاعدين، أن هذه الزيادة قد تتراوح بين 20 في المئة و45 في المئة. ومن المقرر أن تخضع هذه الزيادات لمناقشات خلال شهر نوفمبر.

تصريحات حول زيادة المعاشات

في إطارٍ مماثل، أعلن أبو العطا أن الارتفاع الذي تمت الموافقة عليه وُضع بهدف تخفيض العبء المترتب على كاهل المواطن نتيجةً للظروف الاقتصادية الشاقة القائمة، وكذلك تلك الحالات كانت نتيجة لأحداث عالمية متصاعدة منذ مدة ليست بالقصيرة، والتي كان لها أثر طويل الأمد على الاقتصاد العام، وأضاف أبو العطا في نهاية تصريحاته مؤكداً على ضرورة قيام المواطنين بزيارة موقع الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي وتحديث بياناتهم الشخصية.