مفاجأة سارة للمعلمين الذين لم يوفقوا في الأعوام الماضية بالمسابقة التكميلية

زفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة إلى المعلمين الذين لم يوفقوا في الأعوام الثلاثة الأولى في مسابقة المعلمين التي سبق وأعلنت عنها الوزارة، حيث أكدت أن التقديم في المسابقة التكميلية للمعلمين في شهر يونيو المقبل سيكون متاحا لهؤلاء المعلمين الذين لم يحالفهم التوفيق في السنوا الماضية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن  على المعلمين الذين لم يوفقوا في المسابقات الثلاثة الأولى، الاستعداد بشكل جيد والتقديم في المسابقة التكميلية والمقرر يعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع الكامل مع وزارة التربية والتعليم في شهر يونيو.

وأشارت التعليم إلى أنه سيتم استكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني لللالتزام بالخطة الموضوعة للسنوات الأولى خلال شهر يونيو المقبل.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد أتاح خلال الأيام الماضية، إمكانية الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد فصل في 15 محافظة، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية، مشيرا إلى أنها شملت محافظات “مطروح، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، أسوان، بني سويف، دمياط، الفيوم، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، والإسكندرية”.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أن المسابقة التي سيتم طرحها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعيين معلمين جدد ستتضمن التخصصات الدراسية التي تعاني الوزارة من عجز شديد بها على أن يتم استيفاء باقي الاحتياجات في المسابقات التالية.

واستعرض حجازي مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، التخصصات ذات أولوية من المواد الدراسية التي يتضمنها في شروط مسابقة شغل 18886 وظيفة معلم مساعد مادة التي سيتم الإعلان عنها قريبا، مشيرا إلى أن المنظومة مصممة ضد أي تدخل بشري.

وأوضح وزير التعليم، أنه تم الاتفاق على تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي باستكمال العدد الخاص بمسابقتي الأول والثاني، بحيث يتم الالتزام بالخطة الموضوعة خلال الـ 3 سنوات الأولى خلال شهر يونيو العام الجاري.