«هتندم لو قربتله»…معلومة لا يعرفها الكثير لماذا لا يجب قتل البرص في المنزل!!؟

تتميز أشهر الصيف بدرجات الحرارة المرتفعة التي تُساهم في انتشار العديد من أنواع الحشرات والزواحف بما فيها الأبراص، والتي تجد طريقها إلى داخل المنازل. يلجأ الكثير من الناس إلى استعمال المبيدات الحشرية للقضاء عليها، إلا أن هناك توصيات بالامتناع عن استخدامها بسبب احتوائها على مواد كيميائية قد تكون ضارة بالصحة العامة والبيئة يمكن التخلص من الأبراص بواسطة استخدام مواد طبيعية موجودة في المنزل وغير مضرة بالصحة في السطور القادمة، سنعرض التفاصيل الكاملة لطرق التخلص من الأبراص بتلك المكونات الطبيعية.

طرق طبيعية للتخلص من البرص

«هتندم لو قربتله»...معلومة لا يعرفها الكثير لماذا لا يجب قتل البرص في المنزل!!؟
تم تبسيط عملية القضاء على الزواحف مثل الأبراص والحشرات باستعمال مزائج طبيعية وأساليب غير كيميائية فعالة في القضاء عليها، ومن هذه الأساليب ما يلي:

يعمل قشر البيض على طرد الأبراص وجعلها تختفي، إذ يظن البرص أن القشر هو بيض الأفعى كما تشتمل مصيدة الغراء على مادة لزجة تسبب التصاق البرص بها عند تمرده وتؤدي إلى موته بالإضافة إلى ذلك، الثوم والملح معروفان برائحتهما القوية التي تدفع البرص لتجنب المكان والفرار منه على الفور، وأيضاً، يمكن استخدام رذاذ الفلفل الأسود عبر وضع حبوب الفلفل في زجاجة رش مملوءة بالماء ورشها على البرص لتحفيزه على الهرب.

المبيد الطبيعي: استخدام مزيج يحتوي على الخميرة مع عصير الليمون والملح في الأماكن التي يتواجد بها الوزغ، يساهم في طرده وإبعاده.

بيئات الرطوبة الزائدة: تجنب الوزغ الأماكن التي تتميز بمستويات عالية من الرطوبة.

لماذا يتم منع قتل البرص في المنزل

يُعرف البرص بأنه من الزواحف التي تتمتع بسرعة عالية في الحركة، ولهذا إن حاول أحدهم الإمساك به أو القضاء عليه، فإنه يفر بسرعة، مما يمكن أن يتسبب في حالة من الذعر والخوف والصياح بين أفراد العائلة، وخاصةً الصغار من الأطفال. ولا يُنصح بقتل البرص داخل المنازل لعدة دواعٍ مهمة هي:

يحمل البعض نظرة إيجابية حيال ظهور الوزغ، معتبرين إياه علامة محظوظة بالنسبة لهم. تعد هذه الحيوانات الزاحفة غير مؤذية طالما أنه لم يتم التدخل في مساحتها من الضروري التأكد من تعبئة الطعام بشكل مناسب كإجراء وقائي.
يساعد الوزغ في القضاء على النمل الذي تزداد أعداده خلال الصيف، إذ أنه يتناوله كغذاء كما يقوم بتطهير المكان من الحشرات التي يستهلكها في نظامه الغذائي.