الخير هيعم وهتشتروا لبس العيد.. زيادة مالية جديدة تبلغ 900 جنيه في المرتبات خلال هذا الموعد .. الحكومة تصرح بقرار عاجل

في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرواتب والمكافآت للعاملين والموظفين في مختلف الجهات تم نشر قرار من وزارة المالية بكود 91 لعام 2024 في الصحيفة الرسمية العدد 56 تابع (أ) والصادرة في يوم 7 مارس لعام 2024 كما يتضمن هذا القرار تسريع جدولة العلاوات الدورية وتوفير علاوة إضافية لأولئك الذين لا يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية.

مزايا إضافية : حافز مالي جديد وعلاوة خاصة

والقرار يشمل تعزيز الحوافز الإضافية للموظفين الحكوميين وتوفير منحة خاصة لموظفي مؤسسات كل من القطاع الخاص بالأعمال العام والقطاع العام وبالإضافة إلى زيادة في المعاشات العسكرية والمدنية.

وتنص المادة الأولى في القرار الصادر عن وزارة المالية على أنه يجب حساب العلاوة الدورية للعاملين الذين يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية والتي يشار إليها في المادة الأولى من القانون بكود 9 لعام 2024 والتي تكون مستحقة بداية من تاريخ 1 مارس لعام 2024 بنسبة 10 من الراتب الوظيفي لكل فرد في 29 فبراير لعام 2022 بحد أدنى شهريا يبلغ قيمة 150 جنيه دون حد أقصى.

وتعتبر هذه العلاوة جزء من الراتب الوظيفي للعامل وتضاف إليه بداية من تاريخ 1 مارس لعام 2024 ويتم خصمها من نوع 5 – الراتب الوظيفي بالبند -1- للوظائف المستمرة في المجموعة الأولى من الرواتب والبدلات العينية والنقدية في موازنة كل اتجاه.

وتنص المادة الثانية من قرار وزير المالية على أن الموظفين في القطاع العام الذين لا يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية يستحقون العلاوة الدورية المحددة في المادة الثانية من القانون كود 9 لعام 2024 والتي تصبح مستحقة اعتبارا من يوم 1 مارس لعام 2024.

ويتم حساب العلاوة الخاصة المحددة في نفس المادة وفقا للموظفين في القطاع العام غير المشمولين بأحكام قانون الخدمة المدنية والتي تصبح مستحقة أيضا اعتبارا من يوم 1 مارس لعام 2024.

كما يتم احتساب العلاوة بنسبة 15 من الراتب الأساسي لكل فرد أو ما يعادله من المكافأة الكلية في تاريخ 29 فبراير عام 2024 أو في التاريخ المحدد للتعيين لأولئك الذين يعينون بعد هذا التاريخ بحد أدنى شهري يبلغ قيمة 150 جنيه دون حد أقصى.