هتكسر الدنيا.. واتساب يفاجئ المستخدمين بميزة جديدة تُسعد الملايين| هتخليك تبعت الصور بأعلى جودة

يكاد يتفق الجميع على أن تطبيق “واتساب” أصبح لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فهو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعاً حول العالم، مع أكثر من ملياري مستخدم، حيث تعكف شركة “ميتا” المالكة لـ”فيسبوك” باستمرار على إدخال تحديثات على التطبيق التي تتيح مزايا جذابة للمستخدمين لجعل تجربة المستخدم أكثر متعة.

واتساب
هتكسر الدنيا.. واتساب يفاجئ المستخدمين بميزة جديدة تُسعد الملايين| هتخليك تبعت الصور بأعلى جودة

تطبيق الواتساب

رغم أن تطبيق واتساب Whatsapp هى إحدى منصات المراسلة الرائدة في العالم، كان يعاني من إرسال صور منخفضة الجودة عبر التطبيق، لذلك أخيرا عملت الشركة على تحسين تجربة المستخدم لمشاركة الصور بأحدث إصداراتها التجريبية، حيث طرح WhatsApp ميزة في شهر أغسطس الماضي والتي تسمح لك بإرسال صور بجودة أعلى أي الدقة الكاملة للصورة، لكن كان على المستخدمين اختيار الدقة الجيدة يدويًا وفرديًا لكل صورة، وهو أمر لم يكن مثاليًا.

ميزة جديدة من واتساب

وحسب التقرير المعلن من قبل تطبيق WhatsApp التجريبي لنظام Android 2.24.7.17 أنه يمكن الآن إرسال جميع الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية بشكل تلقائيًا وذلك من خلال استخدام مفتاح تشغيل جديد لجودة تحميل الوسائط في قائمة التخزين والبيانات، وعند تحديد “جودة قياسية”، سيتلقى المستلم الوسائط في ملف مضغوط لإيصال أسرع مع الحفاظ على جودة أقل، مع العلم إن جودة HD تشغل مساحة ملف أكبر بست مرات وستكون بطيئة الإرسال بالطبع، كما سيظل مفتاح التبديل في شاشة مشاركة الوسائط موجودًا، مما يسمح لك بإرسال بعض الملفات بجودة مختلفة عند الحاجة.

الميزة الجديدة

تم طرح الميزة لمجموعة مختارة من المختبرين التجريبيين. بمجرد حل جميع المشكلات المتعلقة بالميزة، ستكون متاحة في الإصدار المستقر، لذا تذكر تحديث تطبيقك بانتظام من خلال Google Play، وتهدف هذه الميزة إلى تحسين جودة الصور وتجربة مشاركة وسائط أكثر ثراءً. على الرغم من أن الإصدار يقتصر حاليًا على مختبري الإصدارات التجريبية، إلا أنه من المتوقع أن يصل إلى جمهور أوسع في الأسابيع المقبلة.