نزل آخر إصدار علشان تستمتع بيها.. ميزة جديدة من واتساب لجميع مستخدمي أندرويد

مميزات جديدة يقدمها عملاق التراسل الفوري واتساب، للملايين من المستخدمين في ظل التحديثات التي يجريها من حين لآخر، حيث تعمل عملاق التكنولوجيا “ميتا” المالكة لكل من واتساب وماسنجر وإنستجرام على تطوير تطبيقاتها أولا بأول.

ميزة تحويل الملاحظات الصوتية إلى نص

وآخر تلك المزايا التي يعمل عليها واتساب هي تحويل الملاحظات الصوتية إلى نص حتي يتمكن المتلقي من قراءة كل ما هو موجود في الملاحظة الصوتية دون الحاجة إلى تشغيلها، حيث يعمل واتساب على إتاحتها لكل مستخدمي Android بعدما أتاحها لمستخدمي iOS، في البداية، بحسب ما جاء في India today.

ميزة تحويل الملاحظات الصوتية إلى نص
ميزة تحويل الملاحظات الصوتية إلى نص

إتاحة الميزة لجميع مستخدمي أندرويد

وتعمل تلك الميزة على توفير وسيلة اتصال بديلة للأشخاص الذين قد يواجهون تحديات في تشغيل الصوت أو يفضلون التفاعلات النصية، وبسحب التقرير الذي أورده wabetainfo، وذلك بعد نجاح تلك الخاصية في IOS، حيث بدأ واتساب في اختبار تلك الميزة من أجل إتاحتها لمستخدمي أندرويد.

خطوات تحديث واتساب للحصول على الميزة الجديدة لجميع مستخدمي أندرويد
خطوات تحديث واتساب للحصول على الميزة الجديدة لجميع مستخدمي أندرويد

خطوات تحديث واتساب للحصول على الميزة الجديدة

ولاستخدام تلك الميزة سيطلب من المستخدمين تنزيل ما يقرب من 150 ميجا بايت من بيانات التطبيق الإضافية وسيتم تمكين الميزة افتراضيا ولكن هناك بعض الحالات قد يتعين على المستخدمين تمكينها، خاصة أنه سيتم إرسال إشعارات تطلب منك القراءة قبل الاستماع إلى النصوص.

وأضافت التقارير التي خرجت مؤخرا أن تلك الميزة حاليا في مرحلة الاختبار وهي متاحة لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية ومع ذلك يستهدف واتساب طرح الميزة لمزيد من المستخدمين من أجل تسهيل التواصل فيما بينهم على الواتساب، في ظل وجود العديد من التطبيقات المنافسة التي تعمل على تطوير التطبيق أولا بأول من أجل استهداف أكبر عدد من المستخدمين.