جهز ورقك وقدم.. بنك مصر يعلن عن وظائف شاغرة في السعودية لهذه المؤهلات

أعلنت إدارة بنك مصر، توافر عدد من الوظائف الشاغرة، للعمل ضمن فريقه في فرع الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقا لعدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، ووضع البنك عدد من المهام المطلوب في كل وظيفة.

وأوضح بنك مصر من خلال حسابه الرسمي على موقع لينكد إن، عن تفاصيل الوظائف والشروط المطلوبة على النحو التالي:

وظيفة Core Banking – OPS Administrator

وأوضح البنك أن هناك عدد من المهام لهذه الوظيفة، حيث يكون مسؤول عن ضمان تشغيل السلس والأداء الأمثل للأنظمة المصرفية الأساسية للبنك، ويشارك في اختيار الأدوات والتقنيات وحلول منصات التصميم لتقديم خدمات تكنولوجيا معلومات فعالة وموثوقة.

وأضاف البنك أن من المهام إنشاء وصيانة الوثائق بما فيها إجراءات التشغيل الموحدة، ويكون العمل كخط اتصال أول للاستفسارات، وتوفير التقنية لأنظمة وحلول التطبيق، وتوفير التوجيه والتدريب الفردي على التطبيقات والأدوات والتوصية بالتقنيات الجديدة وأدوات البرامج واختبارها وتقييمها وتنفيذ التحسينات والإشراف على التطبيقات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ومن المهام إجراء ضبط التطبيقات ومراقبة الأداء، وإعداد المراقبة والتنبيهات واكتشاف الحالات الشاذة، ولابد في المتقدم أن يكون حاصل على درجة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات أو مجال ذي صلة، وأن يكون لديه خبرة من 6 إلى 9 سنوات في دعم تطبيقات تكنولوجيات المعلومات، وخبرة لا تقل عن 5 سنوات في الخدمات المصرفية الأساسية.

وظيفة  Database Administrator

يكون مسؤول قاعدة بيانات، وعن تثبيت وتكوين وصيانة وأداء بيئة قاعدة بيانات البنك، وتكون من مهامه تثبيت وتكوين وصيانة نظام قاعدة بيانات المؤسسة وأدوات الدعم، وإجراء ضبط أداء قاعدة البيانات وتحسينه ومراقبة أداء قاعدة البيانات وتحديد المشكلات وحلها، والعمل مع أعضاء فريق تكنولوجيا المعلومات الآخرين لضمان التشغيل السلس لبيئة قاعدة بيانات البنك، والعمل مع فريق دعم السحابة والنظام والتطبيقات، وبالنسبة لشروط الوظيفة جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على بكالوريوس علوم الكمبيوتر أو مجال ذي صلة.
  • يفضل أن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في دور DBA مع Oracle 19c/12c.
  • يفضل صاحب الخبرة في SQL وPL/SQL.
  • أن يكون لديه معرفة أساسية بـ Oracle Cloud Infrastructure.
  • \يفضل في المتقدم أن يكون لديه  المعرفة الأساسية في MSSQL.