قضاء عطلة مميزة… موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر للموظفين والطلاب 2024 وعدد الأيام

في بداية النصف الثاني من رمضان وفي انتظار عيد الفطر المبارك يتساءل الكثير خاصة الموظفين عن أيام إجازة العيد ويتوقف على إجازة العيد تحديد أيام الخروج والسفر والتجمع مع العائلة، حيث ينتظر الجميع إجازة العيد من السنة للسنة وذلك بسبب التجمع العائلي الرائع التي يزداد في المناسبات والتزاور لذلك يكثر التساؤلات عن إجازة العيد ومتى العودة مرة أخرى للعمل والدراسة.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

تتعرف الأن على إجازة عيد الفطر المبارك وفقاً لقرارات دار الإفتاء المصرية ورئيس الجمهورية، ووفقاً لقرارات دار الإفتاء رسمياً تبدأ إجازة العيد يوم 10 أبريل وهو يوم الوقفة حيث أن تم تحديد موعد صلاة العيد وهو 5:59 دقيقة بتوقيت القاهرة عاصمة الجمهورية.

موعد إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الحكومي في المملكة | دليل السعودية

عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك

تم الإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك وتكون بداية من 10 أبريل حتى يوم الجمعة الموافق 12ابريل، ولكن تستمر إجازة العيد حتى يوم السبت وهي إجازة رسمية من كل أسبوع لذلك يبدأ الموظفين الدوام بداية من يوم الأحد 14 أبريل، حيث أن تلك الإجازة سوف تطبق على جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص لذلك يعتبر يوم 14 أبريل بداية للعودة للعمل.

بالإضافة إلى سؤال أولياء الأمور عن بداية الدراسة بعد إجازة العيد ومتى تبدأ الإجازة حيث أن تم الإعلان عن عودة الدراسة من يوم السبت الموافق 13 أبريل للمدارس المتاحة يوم السبت فقط ماعدا ذلك العودة يوم الأحد.