“بحر معلومات مدفون في تليفونك” .. 4 مزايا فظيعة عند تفعيل وضع الطيران في هاتفك.. محدش هيقولك عليها أبدا!!

صار الهاتف النقال أداة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة اليومية للأفراد، وهو يتضمن مجموعة كبيرة من الوظائف والخصائص المتنوعة، بما في ذلك خاصية “وضع الطيران”، تعد هذه الخاصية أداة مفيدة تستعمل بشكل خاص أثناء الرحلات الجوية لفصل الاتصالات الهاتفية وتعزيز تجربة السفر ولضمان الاستخدام الآمن للهواتف النقالة في بعض السياقات، وما لا يدركه كثيرون هو أن هذه الخاصية تقدم أيضا فوائد عدة منها خفض استهلاك طاقة البطارية، وهنالك المزيد من الفوائد التي سوف نكشف عنها في الأسطر اللاحقة.

أهم مزايا وضع الطيران بالهاتف

  • المحافظة على سرية بيانات الهاتف الجوال هي ذات أهمية بالغة، وعبر تشغيل وضع الطيران، يتم تعطيل كافة خدمات الاتصال من أجل الدفاع عن المعلومات الخاصة بالمستخدم.
  • يساعد تفعيل وضع الطيران في الهاتف على تسريع عملية شحن البطارية.
  • قد يساعد نمط الطيران في الهاتف الذكي على منع اتصالات الشبكات اللاسلكية غير المطلوبة، ويحجب الهاتف عن التواصل مع الأجهزة المحيطة عبر تعطيل خاصية البلوتوث.
  • يساهم تفعيل وضع الطيران في الحفاظ على شحنة البطارية لفترة أطول، حيث يعمل هذا الوضع على توقيف الجهاز عن البحث المتواصل عن الشبكات اللاسلكية، مما يخفف من الاستهلاك المستمر للطاقة الخاصة بالبطارية.

"بحر معلومات مدفون في تليفونك" .. 4 مزايا فظيعة عند تفعيل وضع الطيران في هاتفك.. محدش هيقولك عليها أبدا!!

مميزات اخري لوضع الطيران

  • تساهم خاصية وضع الطيران عند تشغيلها في قطع الاتصال بالإنترنت، وهذا يعزز من حماية الأطفال ضد التعرض لمحتويات قد تكون غير مناسبة لسنهم.
  • يعمل نمط الطيران على خفض استهلاك الطاقة ويعزز فعالية الهاتف في استخدامها، والسبب في ذلك أنه يقطع قدرة الجهاز على البحث المستمر عن إشارات شبكات الواي فاي.
  • يقوم وضع الطيران بحجب إشارات نظام الملاحة العالمي (GPS)، الأمر الذي يسهم في حماية الهاتف من عمليات تعقب الموقع ويعزز بذلك من الخصوصية.