العيدية وصلت.. مفاجأة سارة بشأن مرتبات الموظفين قبل عيد الفطر 2024

في إطار حرص الحكومة على دعم العاملين بالدولة وتخفيف الأعباء المالية عنهم، خاصةً مع ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة، كشفت مصادر موثوقة أن الحكومة تُعد مفاجأة سعيدة للعاملين بالدولة قبل حلول عيد الفطر المبارك، والتي تتمثل في منحة سيتم صرفها للعاملين بالدولة.

منحة عيد الفطر
العيدية وصلت.. ماذا يحدث في مرتبات الموظفين قبل عيد الفطر 2024| مفاجأة سارة

منحة عيد الفطر

وقالت المصادر إن نحو 90% من الجهات والمصالح الحكومية تجرى استعدادها الآن لصرف منحة عيد الفطر 2024، لكن بنسب متفاوتة، والتي تتراوح بين 500 و 750 جنيه، وقد تصل إلى صرف مرتب شهر للجهات الحكومية المحققة للأرباح، وذات الطابع الاستثماري كل في مجاله.

جهات تصرف منحة عيد الفطر

وأوضح المصدر، أن “الجهات الحكومية التي قررت صرف منحة عيد الفطر للعاملين بها ولكنها لم تعلن رسميا حتى الآن، هي: وزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، والكهرباء وشركات البترول والشركة المصرية للاتصالات والشركة القابضة لمياه الشرب، وشركات الأدوية بالقطاع العام، بالإضافة إلى دواوين الوزارات، وشركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والتصنيع الغذائي”.
حيث اعتادت تلك الجهات على صرف منحة للعاملين بها في المناسبات الدينية المهمة، مثل شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمولد النبوي”.

موعد صرف المنحة المالية

وأشار المصدر بأن “الإدارات المالية بهذه الجهات، تقوم حاليا بترتيب أوضاعها، من أجل صرف منحة عيد الفطر، وذلك اعتبارا من يوم الخميس في الأسبوع الأخير لشهر رمضان، مراعاة أن عيد الفطر سيحل قبل موعد صرف مرتبات شهر أبريل”.

موعد عيد الفطر 2024

أوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن موعد عيد الفطر 2024 فلكيا في مصر من المقرر له أن يكون يوم 10 أبريل المقبل، إذ تكون أيام العيد الثلاثة هي «الأربعاء والخميس والجمعة، الموافقين 10 و11 و 12 أبريل 2024»، وذلك تزامنًا مع غرة شهر رمضان الكريم والذي يوافق 11 مارس المقبل، والمقرر له 30 يوما كاملة.