“متحطوش سكر كتير على الكنافة علشان الأزمة”.. الرئيس السيسي يداعب سيدات مصر في احتفالية يوم المرأة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، اليوم الخميس، احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، وحضر الاحتفالية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

يوم المرأة
“متحطوش سكر كتير على الكنافة علشان الأزمة”.. السيسي يداعب سيدات مصر في احتفالية يوم المرأة

المرأة المصرية

منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، استطاعت المرأة المصرية أن تحقق الكثير من المكاسب لصالحها وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة، لذلك قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية، أنه لابد من تحويل الحديث عن حماية المرأة إلى قوانين وتشريعات.
ووجه الرئيس السيسي حديثه للرجال قائلا: “إوعوا تضيعوا أسركم ولا تقسوا على نسائكم.. مداعبًا الرجال فيها ايه لما تزعلكم يعني.. الرجولة مش بالصوت العالي أبدًا”.

الرئيس السيسي يداعب سيدات مصر

وقام الرئيس السيسي بمداعبة السيدات أثناء حديثه ضاحكًا: “متحطوش سكر كتير على الكنافة علشان أزمة السكر”، مشددا على أنه يجب الحفاظ على أواصر الأسرة المصرية، مؤكدًا أن المرأة هي من تحملت تبعات الأزمة الاقتصادية خلال السنوات الأربع الماضية.

شهر رمضان والصوم الكبير

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لعموم المصريين، بقوله “كل عام وأنتم بخير والشعب المصري فى خير وأمان بمناسبة شهر رمضان، وأيضًا بمناسبة الصوم الكبير لأشقائنا المسيحيين كل عام وأنتم طيبين جميعًا، أعاده الله علينا، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبـركات “، وقال “أوجه تحية إجلال وتقدير لكل امرأة مصرية ساعية بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرتها المصرية بعطاء لا ينقطع”.

إنشاء متحف للمرأة

وفي هذا الإطار، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمجلس القومي للمراة بإنشاء متحف للمرأة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اعترافا لدورها في رفعة هذا الوطن باعتبارها المساهم والشريك المعطاء باختلاف وتنوع أدوارها فقد احتضنت وربت وتفوقت وأجادت وألهمت وقادت وحملت هموم هذا الوطن وقضاياه على عاتقها مقدمة في سبيل رفعته وسلامته فلذة كبدها وزهرة عمرها فهي أم الشهيد الصابرة والزوجة الداعمة وقت الشدة والأخت الفاضلة والإبنة التي تملأ الدنيا سعادة وبهجة متطلعة لبناء غد مشرق لبلادنا.

تكريم الأمهات المثاليات

وبدأ الرئيس السيسي بتكريم الأمهات المثاليات، حيث يمنحهن «وسام الكمال» من الطبقة الثانية، ومنهن الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية أنيسة فريد منصور من محافظة الدقهلية، والأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية وفاء أحمد محمد من محافظة كفر الشيخ، والأم المثالية الثالثة على مستوى الجمهورية تيسير محمود من محافظة مرسى مطروح، والأم المثالية الرابعة على مستوى الجمهورية أميمة طلعت من محافظة المنوفية.
وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي الأم المثالية لإبن من ذوي الهمم شهيرة راضي محمد من محافظة مرسى مطروح، وحرص ابنها على مصافحة واحتضان الرئيس السيسي خلال الاحتفالية وسط تصفيق الحضور.