«بتأكلي السم لعيالك بنفسك».. طبيب شهير يحذر من خطورة تناول هذا النوع من الزيوت.. يؤثر على صحة القلب ويتسبب في 7 أمراض !

يجب على الإنسان أن يعير الصحة التي من الله عليه بها عناية فائقة، إذ يساهم ذلك في استمرارية هذه النعمة لأمد طويل من الزمن ومن العوامل الهامة التي يجب الاهتمام بها للحفاظ على صحة مثالية هو الإدراك لأهمية تناول غذاء سليم. وعليه، من اللازم أن تكون سيدات البيوت على وعي خاص بهذا الأمر، خصوصًا فيما يختص بمصادر الطعام التي يتم الحصول عليه، إذ إن الغش في مواد غذائية حيوية مثل زيوت الطهي أمرٌ يثار حوله الكثير من التحذيرات باستمرار، لذلك يتعين علينا معرفة الجهة المصنعة لهذه المنتجات بدقة قبل إتمام عملية الشراء.

زيت الطعام المستعمل

يشار إلى أن عددا من العربات تجوب الشوارع يوميا بهدف تجميع أحجام كبيرة من الزيوت المستخدمة في الطهي والتي يتخلص منها السكان، وهو ما يثير تساؤلات حول الدوافع وراء هذه العملية، فبعض الأفراد القائمين على هذا العمل يعمدون إلى إعادة معالجة هذه الزيوت لإعادة بيعها في الأسواق المحلية بأثمان بسيطة مقارنة بالزيوت الجديدة.

«بتأكلي السم لعيالك بنفسك».. طبيب شهير يحذر من خطورة تناول هذا النوع من الزيوت.. يؤثر على صحة القلب ويتسبب في 7 أمراض !

في الإطار ذاته، نبهت وزارة الصحة إلى خطورة اقتناء هذا النوع من الزيوت حتى لا يكون لها تأثير ضار صحياً على المستهلكين، ولقد أظهرت الدراسات أن المواد المبيضة الكيميائية المستخدمة من قبل بعض المصنعين لإرجاع اللون الأصلي للزيت خطرة جداً وتشكل تهديداً للصحة.