حسم الجدل.. الحكومة تكشف حقيقة وجود فيروس خطير يتسبب في نفوق الدواجن !!

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأنها وبالتعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بأن كل ما يقال حول وجود فيروس يصيب الدواجن ويؤدي إلى حدوث نفوق في عدد كبير منها داخل المزارع، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشيرة إلى كون هذه الشائعات تهدف إلى ضرب صناعة الدواجن في مصر ويتم نشرها من خلال صفحات مشبوهة.

بشرى سارة بشأن أسعار الدواجن

قال الإتحاد العام لمنتجى الدواجن في بيان رسمي، بأن دورات الإنتاج تسير بانتظام ولا توجد أي مشاكل في تربية الدواجن خلال هذه الفترة.

وأوضح الاتحاد في تصريحات إعلامية على لسان بعض مسؤوليها، بأن نسبة الإشغال داخل العنابر بالوقت الحالي عالية ومرتفعة، وهو الأمر الذي يؤكد وجود وفرة من الدواجن داخل الأسواق خلال الفترة القادمة، وبالتالي سيكون لذلك تآثير واضح على الأسواق.

وكانت وزارة الزراعة قد طالبت من وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره من معلومات تخص الدواجن وأسعارها، مشيرة إلى كون الأخبار الغير دقيقة تؤدي إلى إثارة البلبلة، مطالبة من تلك الجهات ضرورة التواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات الدقيقة والصحيحة من المصادر الرسمية فقط.

ونوهت الوزارة بأن هناك جهود كبيرة من جانب الدولة في عملية توفير احتياجات صناعة الدواجن بكل ما تحتاج إليه من لقاحات بيطرية وأمصال وكذلك الأعلاف بالعملة الأجنبية الصعبة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور ثروت الزيني، بأن أسعار الدواجن سوف تنخفض بشكل أكبر مع دخول النصف الثانى من رمضان، والذي في العادة يشهد قلة الإقبال على شراء الدواجن.