بسبب موجة الأمطار.. التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة اليوم في هذه المحافظات

كشف مصدر رسمي في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص تعطيل الدراسة في مدارس المحافظة في يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2023، وذلك بعدما شهدت الساعات الماضية تقلبات في حالة الطقس داخل عدد كبير من محافظات الجمهورية.

حقيقة تعطيل الدراسة في القاهرة

أكدت مصادر مسؤولة في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بانه لا يوجد أي قرار رسمي بشأن تعطيل الدراسة خلال اليوم الثلاثاء، مشددًا في حال حدوث أي شيء بشكل مفاجئ يستدعي تعطيل الدراسة يتم اتخاذ قرار رسمي من المحافظ بخصوص هذا الأمر.

وأوضحت المصادر، بأن المديرية حتى هذه اللحظة لم تتلقى تعليمات من قبل المحافظة تعطيل الدراسة أو أي شيء من هذا القبيل.

وطالبت الجهات المعنية في مديرية التربية والتعليم من كل المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في الأخبار التي يتم نشرها سواء بخصوص تعطيل الدراسة أو أي أنباء أخرى تخص العملية التعليمية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت في بيان لها، بان صور الأقمار الصناعية تشير إلى حدوث تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، وذلك على مناطق متفرقة حول الجمهورية بدءًا من شمال البلاد مروروًا بالقاهرة الكبرى وكذلك في شمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة بأن عدة محافظات سوف تتعرض لأمطار متفاوتة الشدة، وهذا في الوقت الذي تسجل فيه درجات الحرارة انخفاض ملحوظ لتصل لنحو  13 درجة مئوية على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وبعض مدن القناة.