المنافسة اشتعلت في البنوك.. تعرف على سعر أعلى عائد على شهادات الإدخار داخل 3 بنوك

تتنافس البنوك العاملة في السوق المصرفية، على طرح باقة متنوعة من الأوعية الادخارية وبخصائص مختلفة تتناسب مع رغبات العملاء من مختلف الفئات، وذلك بهدف محاربة التضخم المتسارع للسيطرة على وتيرة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق، لذلك نوضح لكم اليوم أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر 2024، بحسب المواقع الرسمية للبنوك.

بنك مصر
بفائدة 30%.. تعرف على سعر أعلى عائد على شهادات الإدخار داخل 3 بنوك

البنك المركزي المصري

قررت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، و28.25%، و27.75%، على الترتيب. كما تقرر رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، ويحل الاجتماع الرسمي للجنة السياسات النقدية بالمركزي يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024.

شهادة البنك الأهلي المصري

قرر البنك الأهلي المصري طرح الشهادة البلاتينية السنوية بعائد 27% يصرف نهاية المدة، و23.5% سنويًا يصرف شهريًا.
الحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمانها وإصدارا بطاقات ائتمان بأنواع مختلفة، ولا يمكن الاسترداد قبل مرور 6 أشهر من اليوم التالي من طلب الشراء.

كما يوفر البنك الأهلي المصري، الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج مدة الـ3 سنوات، وثابت طوال الفترة، إذ أن السنة الأولى 22%، والثانية 18%، والثالثة 16%، ويمكن الاقتراض بضمانها وإصدار بطاقات ائتمان.

شهادة بنك مصر

طرح بنك مصر شهادة طلعت حرب السنوية بعائد يصرف في نهاية المدة يكون 27%، وعائد يصرف شهريًا يكون 23.5% سنويًا، والحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها، ولا يمكن الاسترداد قبل مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

شهادة بنك التنمية الصناعية

طرح بنك التنمية الصناعية شهادة سمارت بعائد 30% سنويًا، وحدد بنك التنمية الصناعية الحد الأدنى لهذه الشهادة بقيمة 250 ألف جنيه سنويًا ويمكن صرفها بداية من يوم حتى 300 يوم في نهاية المدة بذات القيمة وهي 30%، ويمكن كسرها وصرفها في أي يوم من أيام السنة بعائد مختلف، كما منح البنك مميزات أخرى لأصحاب الشهادات، وهي عدم وجود مصاريف أو غرامات في حال رغبة العميل كسرها، وإذا رغب العميل في الاسترداد المبكر للمنتج الادخاري SMART، يطبق عليه البنك نسبة العائد المعلنة للمدة المنقضية للمنتج.