يبدأ تطبيقه فورًا.. قرار عاجل من السعودية بشأن “عمرة رمضان” ومفاجأة لكل المسلمين

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بأنها قد وضعت ضوابط جديدة تخص أداء العمرة في شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأن هذا الأمر يأتي لإتاحة الفرصة أمام كل المسلمين الراغبين في أداء العمرة للاستمتاع بتلك المناسك في أجواء مناسبة.

قرار عاجل من السعودية بشأن عمرة رمضان

أكدت وزارة الحج والعمرة بأن الهدف من وراء الضوابط الجديدة هو منع الزحام والتكدس داخل صحن المطاف، ولهذا فقد قررت الوزارة إصدار تصاريح أداء العمرة في رمضان إلا لمرة واحدة فقط.

وأوضحت المصادر المسؤولة في وزارة الحج بأن قرار إصدار التصريح لمرة واحدة فقط هدفه هو تخفيف الزحام داخل الحرم في شهر رمضان المبارك،

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نشرت تقرير قالت فيه بأن وزارة الحج والعمرة قد منعت تمامًا إصدار تصاريح لأداء العمرة أكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأن أي شخص سيكون بإمكانه أداء المناسك لمرة واحدة فقط في الشهر الفضيل، مطالبة من كل الراغبين في أداء المناسك التعاون مع الجهات المعنية على التنظيم، والتيسير على المسلمين.

كيفية إصدار تصريح عمرة رمضان

يمكن للشخص إصدار تصريح العمرة من خلال منصة “نسك”، وفي حال رغبته بإصدار التصريح للمرة الثانية تظهر له رسالة تشير إلى فشل الإصدار، وذلك بسبب وضع ضوابط جديدة تمنع هذا الأمر تمامًا خلال شهر رمضان المبارك.

ويذكر بأن وزارة الحج والعمرة كانت قد أكدت بان تصريح زيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف ستكون لمرة واحدة فقط في العام.