وداعاً لطوابير السجل المدني.. خدمة جديدة طال انتظارها لاستخراج بطاقة الرقم القومي في رمضان

تسعى الحكومة إلى إدخال مزيدا من الخدمات الإلكترونية إلى جميع القطاعات في الدولة والتي يمكن الحصول عليها أمرا مهما من المنزل بدلا من الذهاب إلى المقررات في إطار ربط الخدمات بشبكة إلكترونية، إذ يقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمة تجديد واستخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل.

خدمات قطاع الأحوال المدنية

ويقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية العديد من الخدمات في إطار رفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة، حيث يوفر القطاع الخدمات العديد من الخدمات ومنها استمارات استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي على أن يتناسب كل مستويات المجتمع وهناك استمارة العادية والمميزة.

وداعاً لطوابير السجل المدني.. خدمة جديدة طال انتظارها لاستخراج بطاقة الرقم القومي في رمضان
هتوصلك لحد البيت.. خدمة جديدة طال انتظارها لاستخراج بطاقة الرقم القومي في رمضان

كول سنتر الأحوال المدنية

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة جديدة طال انتظارها وهي الكول سنتر،  ومن خلالها يمكن الاتصال على أرقام 15340 للمواطنين – 15341 لكبار السن وذوى الهمم من أجل الحصول على جميع الخدمات التي يقدمها قطاع الأحوال المدنية من خلال إرسال سيارات إكسبريس المتنقلة المخصصة للمركز والمزودة بكل التجهيزات للانتقال الفوري بالخدمات المطلوبة ورفع الضرر عن المواطنين.

خدمات المركز النموذجي “أحوال إكسبريس”

وخلال الآونة الأخيرة عكفت وزارة الداخلية على تحديث العديد من القطاعات، في إطار التطور التطور التكنولوجي الذى تشهده قطاعات وزارة الداخلية، حيث جرى افتتاح خدمة جديدة أحوال إكسبريس، للعمل بمقر ديوان القطاع بالعباسية على طراز عالمي.

استخراج بطاقة الرقم القومي للمواطنين

وكانت وزارة الداخلية كشفت عن مجموعة من الأوراق لاستخراج بطاقة الرقمي القومي للمواطنين من خلال التالي.

  • أولا شراء استمارة بطاقة الرقم القومي.
  •  كتابة البيانات بشكل صحيح من خلال الاسم الرباعي واسم الأمن والوظيفة، والعنوان، واسم الزوجة إن وجد، واسم الأطفال إن وجد
  • وضع الأختام لإثبات الوظائف.
  • يتم إحضار أصل الأوراق للطلاع عليها مثل قسيمة الزواج أو شهادة ميلاد الأطفال
  • توجه إلى مركز استخراج البطاقة الشخصية لتسليم الاستمارة والتسليم
  •  الحصول على وصل لاستلام البطاقة الشخصية.