“متجيش تعيط في الاخر” .. 4 حالات توقف الدعم الخاص بتكافل وكرامة 2024 .. وقت الهزار خلص خلاص!!!!

قام مجلس الشيوخ بالموافقة عن طريق عبد الوهاب وهو المستشار القانوني، فهو يشكل مشروع للضمان الاجتماعي ويقدم كافة الدعم المالي بل يقدم هذا القانون تقديم كافة الاحتياجات للأشخاص الأكثر احتياجًا، ويتم استحقاق الاستفادة للأشخاص المستحقين عن طريق تجميع الدعم المالي من خلال مكان مالي موحد، من قبل بعض الشروط التي أجرتها فقم بالمتابعة حتى تتعرف على الأكثر الأستفادة وما هي الشروط التي يجب على الشخص معرفتها.

ما هي الحالات التي التي توقف لديهم تكافل وكرامة من قبل الضمان المطور

يتواجد بعض الحالات التي يجب التوقف لديهم عن التكافل وكرامة من خلال الضمان الاجتماعي المطور ومن هذه الحالات ما يلي:

  • الحالات الأولى تكون بسبب تغير الظروف المالية التي يؤدي إلى سبب زيادة خلال الدخل الشهر للأسر وفي هذا الوقت يتم وقف الدعم المالي من قبل تكافل وكرامة وتقوم بعض الشؤون بحفص الحالة المادية التي تخص الأسرة بصورة دورية وعندما يكتشف تكافل وكرامة أن الأسرة يمكن أن توفر المال بصورة كافية ففي هذا الوقت يتم الوقف بصورة نهائية عن الدعم المالي الذي يتوجه لها.
  • إنما الحالة الثانية يمكن أن يتم تغيير الحالة الاجتماعية لدى العائلة مثل أن يتم الزواج أو يتم الحصول على وظيفة ففي هذا الوقت قد يؤثر على بعض الاحتياجات التي تخص الأسرة وعندما يتم تغيير الإحتياجات بصورة كبيرة ففي هذا الوقت يتم وقف الدعم المالي الذي يخص الأسرة.
  • ففي الحالة الثالثة عندما يقومون الأسرة بعدم الشروط ففي هذا الوقت يتم تحديد بعض المعايير والشروط لكي يتم الحصول على الدعم المالي من قبل تكافل وكرامة وإذا لم تقوم بالأسرة بالتزام لهذه الشروط ومنها عدم إرسال الطفل للمدرسة أو اختلاط الأشخاص في برامج تأهيلية ففي هذا الوقت يتم الوقف من الدعم المادي لديهم.

ما هو القانون الجديد الخاص بالضمان المطور

بسبب بعض الحالات التي تكون السبب في الوقف الدعم المالي الذي يتم من قبل  تكافل وكرامة فيجب أن يتم من خلال الأسر بعض الشروط التي يجب توافرها حتى لا يتم وقف الدعم المالي له وأن يكون كافة المعلومات التي يتم تقديمها صحيحة بنسبة 100%.