مافيش كونفدرالية تاني.. كاف يعتزم إلغاء كأس الكونفدرالية الأفريقية

كشف موقع Le360 سبور المغربي، نقلا عن مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مفاجأة صادمة لجمهور الكرة في القارة الإفريقية، حيث أكد أن المسؤولين في الاتحاد اتخذوا قرارا بإلغاء إحدى بطولاته الخاصة بالأندية خلال الفترة المقبلة.

وكتب الإعلامي محمد فاروق في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،: “بحسب “موقع Le360 سبور المغربي” – كاف يتجه لإلغاء مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الفترة المقبلة ، وهذا القرار من الكاف يأتي من أجل إعطاء أولوية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي، وتزويد الأندية بالدعم المالي الكاف”.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، نحو 4 بطولات تحت مظلته في كل موسم وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى بطولة دوري السوبر الإفريقي الدوري الإفريقي المستحدثة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى بطولة كأس السوبر الإفريقي.

قرعة الكونفدرالية الإفريقية

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد أجري خلال الأيام الماضية، قرعة ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية، والتي أسفرت عن مواجهة مصرية خالصة بين الزمالك وفيوتشر،، على أن تقام مباراة الذهاب في ضيافة فيوتشر يوم 31 من شهر مارس الجاري في حين تكون مباراة العودة على ملعب الزمالك يوم 7 أبريل المقبل، وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

  • فيوتشر × الزمالك
  • أبو سليم × نهضة بركان
  • ريفرز يونايتد × اتحاد العاصمة
  • الملعب المالي × دريمز

قرعة نصف نهائي الكونفدرالية 2024

وأسفرت قرعة دور نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية عن مواجهة الفائز من لقاء ربع نهائي الأول بين “الزمالك× فيوتشر”، مع الفائز من لقاء ربع نهائي بين ” الملعب المالي× دريمز”.

وفي المباراة الثانية، تجمع بين المتأهل بين ربع النهائي الثاني (أبو سليم × نهضة بركان)، مع المتأهل من لقاء ربع النهائي الثالث (ريفرز يونايتد × اتحاد العاصمة).