اسماء المرشحين المتقدمين على ( 6000 ) والخاصة بقسم تربية يثرب

نرغب في تنويه متابعينا في القطاع التعليمي بالطريقة التي تم من خلالها فحص المتقدمين لشغل (6000) منصب وظيفي على أساس العقود، والتي توضح كما يلي تم إعطاء تعليمات لكافة أقسام التعليم بشأن كيفية التسجيل والتقديم.

كيف يتم اختيار الوظائف

تتم عملية تسجيل الاحتياجات الوظيفية في جميع المجالات المهنية بواسطة تأسيس لجنة خاصة في كل دائرة يقودها مدير الدائرة ذاتها مع تواجد أعضاء ممثلين للإشراف التعليمي والمتخصصين فضلاً عن المسؤول عن الهيكل الوظيفي لكل دائرة، تحديد الحاجة الفعلية لكل مادة من خلال توجيه الأقسام المعنية بالتعليم إلى الإدارة المركزية ضمن قطاع التعليم الأساسي والهيكل التنظيمي.

قامت الإدارة العامة بتصنيف الفائزين من المرشحين من خلال استخدام نظام إلكتروني حكومي استنادًا إلى المخطط القومي الذي أعدته رئاسة الوزراء وأعلمت به وزارة التربية والتعليم تم عبر هذا النظام فحص وتحديد أسماء الأشخاص المقبولين والمرفوضين طبقا لمعايير النقاط المقررة وكما هو موضح أدناه.

اسماء المرشحين المتقدمين علي كلية تربية يثرب

اليكم الرابط الرسمي لاسماء المرشحين لوظائف كلية تربية لعام 2024.

يمكنك الضغط علي الرابط أدناه ومعرفة اسماء الاشخاص المرشحين

الامتيازات المحددة كما هو موضح

  • ⁠امتياز 30 نقطة .
  • ⁠جيد جداً 25 نقطة .
  • ⁠جيد 20 نقطة .
  • ⁠متوسط 15 نقطة .
  • ⁠مقبول 10 نقاط .
  1. يتم إضافة نسبة 15% لأسر الشهداء إلى النسبة الإجمالية للمتقدمين ضمن حصة القضاء.
  2. يضاف نسبة اثنين بالمئة إلى حصة العائلات المهجرة من حصة القضاء.
  3. سيتم إضافة نسبة خمسة في المائة إلى حصة الأشخاص ذوي الإعاقة من المخصصات القضائية.
  4. تشكل نسبة الطلاب الذكور ستين في المئة من مجموع الطلبة المتقدمين لكل مقرر دراسي.
  5. تشكل الإناث نسبة 40 في المئة من إجمالي الطلاب المتقدمين في كل مقرر دراسي.
  6. يمنح ثلاث نقاط إضافية لأي شخص يكون أحد والديه من العاملين في المجال التعليمي.
  7. سيتم إضافة خمس نقاط إلى مجموع الأفراد المتقدمين في حال كانوا متزوجين أو متزوجات.
  8. تضاف 2 % للاقليات.

يمنح الخريج نقطة واحدة مضافة لكل عام قضاه منذ التخرج بدءاً من العام 2015 ويستمر هذا حتى الوصول إلى العام 2011، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى للنقاط المضافة خمسة نقاط. أمّا الذين تخرجوا في العام 2016 أو بعده فلا يتم منحهم أية نقاط إضافية.

في تعيين المعلمين من حملة الشهادات العليا كالبكالوريوس والماجستير، يعطى الأفضلية أولاً لخريجي كليات العلوم التربوية الصباحية يليهم في الترتيب خريجي كليات العلوم التربوية التي تعقد دروسها مساء، ثم خريجي كليات التربية الأساسية والكليات المساندة مثل كليات الآداب والعلوم، وبعدهم في الأولوية يأتي خريجي الكليات الخاصة.

في ما يتعلق بموضوع توظيف حاملي شهادات التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير) تولى الأولوية لخريجي كليات التربية الأساسية يليهم بالترتيب خريجي كليات التربية النهارية، ثم كليات التربية المسائية، وفي النهاية يأتي خريجي الكليات الخاصة والمدعومة.

في مسألة التفضيل لتوظيف حملة دبلوم المعلمين، يعطى الأولوية للذين تخرجوا من معاهد إعداد المعلمين في الفترة الصباحية، يليهم خريجو الفترة المسائية.

نود أن نبلغكم بأن إجمالي عدد المتقدمين بلغ حوالي 98 ألف متقدم، من بينهم 18 ألف متقدم يمتلكون تخصصاً من كليات التربية، وذلك ضمن 6000 وظيفة متاحة.