نوة الشمس الكبرى تضرب محافظات الجمهورية.. والمحافظات الساحلية ترفع حالة الطوارئ

تقلبات جوية حادة تشهدها العديد من محافظات الجمهورية، بعدما شهدنا الأيام الماضية ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل من 4 لـ 5 درجات عن المعدلات الطبيعية، خاصة أن هناك مناطق سجلت درجة الحرارة فيها 36 درجة كمحافظات الصعيد، بحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

نوة الشمس الكبرى تضرب العديد من المحافظات

وتتعرض العديد من المحافظات لنوة الشمس الكبرى التي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على شمال البلاد، والتي تمتد إلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري في ظل نشاط للرياح على أغلب محافظات الجمهورية على فترات متقطعة.

نوة الشمس الكبرى تضرب محافظات الجمهورية
نوة الشمس الكبرى تضرب محافظات الجمهورية

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وفي السياق ذاته أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أننا نتعرض خلال الأسبوع المقبل لامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه منخفض سطحي في الوقت نفسه وبالتالي تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة.

سقوط الأمطار بداية من السبت المقبل

وأوضح جدول ميناء الإسكندرية تعرض المحافظات إلى نوة الشمس الكبرى خلال الأيام المقبلة إذ تشهد المحافظات بداية من السبت 16 مارس، سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ونشاط للرياح.

وتزداد كميات سقوط الأمطار على مدار الأحد والإثنين حيث تتعرض المحافظات إلى سقوط أمطار تصل إلى 40% على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع نشاط للرياح في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

هيئة الأرصاد الجوية تعلن سقوط الأمطار بداية من السبت المقبل
هيئة الأرصاد الجوية تعلن سقوط الأمطار بداية من السبت المقبل

وتزداد كميات سقوط الأمطار يوم الإثنين 18 مارس على محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر وسيناء وتصل إلى 60% وتكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتمتد إلى القاهرة الكبرى مع نشاط للرياح على بعض المناطق ما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.