هناكل فراخ طول شهر رمضان!! إنخفاض كبير في أسعار الدواجن يشهده اليوم 15 مارس 2024..!!!

تُعتبر معرفة أسعار الدواجن الراهنة من بين المواضيع الشائعة التي يكثر البحث عنها عبر مختلف محركات الإنترنت، وتحظى هذه المعلومة بأهمية كبرى للكثيرين، بمن فيهم سيدات المنازل اللاتي يهتممن بشراء الدواجن، فضلاً عن ملاك المزارع الراغبين في تسويق إنتاجهم من الدواجن إلى التجار. وقد صرح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بأن الحكومة تسعى إلى تأمين الدولار لإنهاء إجراءات الجمارك الخاصة بمواد الأعلاف المحتجزة في الموانئ كتدبير للتصدي لمشكلة ارتفاع أثمان الأعلاف. وذلك يتعلق بأسعار الدواجن ليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر مارس لعام 2024.

 

أسعار الدواجن اليوم 15 مارس 2024

هناكل فراخ طول شهر رمضان!! إنخفاض كبير في أسعار الدواجن يشهده اليوم 15 مارس 2024..!!!

حدث اليوم زيادة غير متوقعة في أسعار الدواجن ضمن السوق الرئيسي لتجارة الدواجن، إذ بلغ سعر الكيلوغرام من الفروج الأبيض في المزارع 106 جنيهات مصرية، بينما وصل سعر الكيلوغرام من الفروج الساسو ذو الريش الأحمر إلى 110 جنيهات. تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار المرتفعة تسبق حلول شهر رمضان المبارك، وهو الوقت الذي يزداد فيه الطلب على اللحوم البيضاء والحمراء من الدواجن.

أسعار الدواجن البيضاء

وصلت تكلفة كيلوغرام الدواجن البيضاء في المزرعة إلى 106 جنيهات، في حين يتجاوز السعر للمستهلك السعر المبدئي في المزرعة بمقدار يتراوح بين 2 و 4 جنيهات نتيجة لتكاليف النقل وأرباح البائع. وقد عانى قطاع الدواجن خلال الفترة السابقة من تأثيرات ارتفاع قيمة الدولار بشكل ملحوظ، مما أسفر عن انسحاب العديد من المربين من السوق، وهو ما أفضى إلى ندرة في المنتجات المتاحة في الأسواق.

 

أسعار الدواجن الساسو

 

بلغ سعر كيلو الدجاج الساسو الأحمر في الأرض الزراعية حوالي 110 جنيهات مصرية، في حين يتباين سعر البيع للمستهلكين تبعًا للمنطقة التجارية وبُعد المسافة عن المزرعة. ويمكن أن يشهد السعر ارتفاعًا يتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات لكل كيلوغرام عند مقارنته بأسعار الدواجن المحلية.

وصلت تكلفة كيلو الدجاج المحلي إلى 120 جنيهًا، وقد مرت صناعة الدواجن بأزمة حادة في الآونة الأخيرة، مما تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.

 

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

 

تواجه أسعار البيض زيادة ملحوظة في هذه الآونة مع حلول شهر رمضان المبارك وزيادة الطلب عليه، لاسيما لصنع الحلوي والفطائر ومختلف الوصفات الرمضانية. وقد بلغ سعر الصحن الواحد من البيض إلى 130 جنيها في المزارع، بينما تتفاوت الأسعار للمستهلكين تبعا للمواقع التي توجد فيها المحال التجارية.