ممنوعة في هذه الأيام.. التعليم تكشف مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية نهاية العام 2024، وكذلك موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وكذلك امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وطالبت المديريات التعليمية بالالتزام بالمواعيد المقرر حتى لا يحدث تضارب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات في المحافظات، ذكرت فيه أنه في ضوء الاستعدادات والتجهيزات الخاصة لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة الشعب “الصناعية، الزراعية، التجارية، الفندقية”، وبعد موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التعليم تكون مواعيد امتحانات الدبلومات على النحو التالي:

  • الامتحانات التحريرية: تقرر أن تبدأ لجميع الشعب، يوم السبت الموافق 25 من مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الـ 6 من شهر يونيو 2024.
  • الامتحانات العملية والمعملية: تبدأ بعد انتهاء الامتحانات التحريرية وفقا للجدول الذي ستصدره لجان الإدارة المختصة في هذه الشأن.

ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية

ووضعت وزارة التعليم، حسب الخطاب الموجه إلى المديريات، عدد من الضوابط لعقد امتحانات الدبلومات الفنية على النحو التالي:

  1. تجهيز كافة المدارس التي يتم ترشيحها من كل مديرية لتكون مقرا للامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات بكافة شعبها.
  2. تسلم مقرات الامتحانات بداية من صباح الخميس الموافق 22 من مايو إلى رؤساء ومراقبي أوائل لجان سير الامتحان المكلفين من لجنة الإدارة المركزية للبدء في تجهيزها لأعمال الدور الأول للدبلومات الفنية بجميع نوعياتها.
  3. التشديد على كافة المدارس الفنية، على عدم عقد أي امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال أعياد الأخوة المسيحيين.

امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم، قد كشفت عن موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث تبدأ بداية من يوم الـ 4 مايو حتى 23 من شهر مايو 2024 لنهاية العام الدراسي.

أما امتحانات الثانوية العامة، فقررت التعليم أن تبدأ يوم الإثنين العاشر من يونيو للامتحانات المواد غير المضافة للمجموع، في حين تبدأ امتحانات المواد الأساسية يوم السبت 22 من شهر يونيو المقبل حتى الـ 20 من يوليو المقبل.