لو بتدور على شقة.. الإسكان تطرح عددا من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة خلال أيام

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح عدد من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة خلال أيام، وهو الأمر الذي يشغل الكثير من المواطنين، في ظل ارتفاع الإيجارات التي يقابلها البعض عند الرغبة في إيجار وحدة سكنية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء.

وزارة الإسكان تستعد لطرح عدد من الوحدات السكنية

وأشارت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أنه خلال أيام تستعد الوزارة لطرح عدد من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة في مشروع “مسكن”.

وزارة الإسكان تطرح عددا من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة
وزارة الإسكان تطرح عددا من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة

وأضافت المصادر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سوف تتيح التقديم من خلال الموقع الإلكترونية الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية التابعة للوزارة، قبل نهاية شهر مارس، على أن يستمر التقديم لمدة شهرين، من أجل إتاحة الفرصة للراغبين في شراء الأراضي والوحدات السكنية في مشروع “مسكن”

طرح وحدات الإسكان من خلال قرعة علنية

وحول طريقة الطرح، أكدت المصادر أن الطرح لن يكون بأسبقية الحجز ولكن سيكون من خلال قرعة علنية سيتم إجراؤها بين المتقدمين، في حال إذا تساوت العروض التي يتم تقديمها من المواطنين فضلا عن أن الطرح سيضم 3 محاور وهي أراض متوسطة ومتميزة وأكثر تميزا.

وأشارت المصادر إلى أن الدولة من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعمل على إتاحة الفرصة أمام المواطنين الذين يرغبون في حجز الوحدات السكنية والأراضي دون وجود أسبقية في الحجز، وهو ما يتيح لعدد كبير المشاركة في الطرح المقدم من قبل الوزارة.

وزارة الإسكان تطرح عددا من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة
وزارة الإسكان تطرح عددا من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة

وتابعت أنه سيتم تلبية رغبات المواطنين في توفير حزمة متنوعة من الأراضي والوحدات السكنية في مختلف أنحاء محافظات الجمهورية وذلك بناء على تعليمات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار.