“خبر يهم أصحاب الايجار القديم”..عاجل تعديلات قانون الإيجار القديم الرسمية.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على تعديلات قانون الإيجار القديم. يهتم الكثير من المواطنين بتعديلات قانون الإيجار القديم، حيث يعتبر الإيجار القديم بشكل عام من المواضيع التي يناقشها الكثير من المواطنين فيما بينهم، خاصة بعد الاجتماعات التي عقدتها لجنة الإسكان في مجلس النواب، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سوف نشرح لك أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على تعديلات قانون الإيجار القديم

"خبر يهم أصحاب الايجار القديم"..عاجل تعديلات قانون الإيجار القديم الرسمية.. إليكم التفاصيل!!
تعديلات قانون الإيجار القديم الرسمية

تصدر عنوان تعديلات قانون الإيجار القديم عناوين محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المختلفة، خاصة بعد أن عقدت لجنة الإسكان عددا من الاجتماعات في مجلس النواب بشأن مسألة الإيجار القديم. وأسفرت هذه اللقاءات عن تحقيق الهدف المنشود وهو تحقيق التوازن في العلاقة بين المالك والمستأجر. بدأت الاجتماعات بمطالبة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لوزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان، عبر الإدارة العامة لبحوث الإسكان، ببعض البيانات والإحصاءات والمعلومات المتعلقة بالوحدات الإيجارية القديمة.

 

 

تعرف على قانون الإيجار القديم

 

يتساءل الكثير من المواطنين عن النتائج التي أسفرت عنها اجتماعات لجنة الإسكان، وهذه النتائج هي كما يلي:

 

زيادة قيمة الإيجار تدريجياً، مع مراعاة ظروف المستأجر، بالإضافة إلى مراعاة حقوق المالك، دون إخلاء الساكن.

تحديد حد أدنى للإيجار 200 جنيه للوحدات السكنية و300 جنيه للوحدات الإدارية.

السماح للوريث الأول بالإقامة في السكن مرة واحدة دون تجديده، بالإضافة إلى رفع الإيجار بما يتناسب مع المالك والمستأجر.

إثبات الالتزام بإخلاء الوحدة المؤجرة بعد إغلاقها لمدة ثلاث سنوات لأغراض غير السفر، أو بعد انقضاء نفس المدة بعد الحصول على رخصة بناء جديدة باسم المستأجر، أو إذا استفاد المستأجر من أحد برامج الإسكان الحكومية.

يقوم المستأجر بدفع 60% من القيمة السوقية للوحدة السكنية، قابلة للزيادة إلى 40% مع مراعاة الأوضاع وتحسينها. ويؤدي ذلك إلى تمكن المستأجر من الحصول على الملكية الشخصية أو بيع الوحدة مع توزيع عادل للنسب.