«مفاجأة من العيار الثقيل!!!»… تعرف على أسعار الدواجن اليوم 14 مارس لعام 2024 والتي تسجل إنخفاض كبير في سعرها…!!!

حدث اليوم ارتفاع غير متوقع في تكاليف الدجاج داخل السوق الأساسية للدواجن، إذ بلغ ثمن كيلو الفراخ البيض عند المزرعة مئة وستة جنيهات مصرية، بينما وصل ثمن كيلو الفراخ الساسو ذات اللون الأحمر إلى مئة وعشرة جنيهات وجاءت هذه الارتفاعات في الأسعار قبل حلول شهر رمضان المعظم، وهو الزمن الذي يزداد فيه الطلب على اللحوم، سواء الحمراء أو البيضاء من مختلف أنواع الدواجن.

 

أسعار الدواجن البيضاء اليوم 14 مارس 2024

«مفاجأة من العيار الثقيل!!!»... تعرف على أسعار الدواجن اليوم 14 مارس لعام 2024 والتي تسجل إنخفاض كبير في سعرها...!!!

ارتفع سعر الكيلوجرام الواحد من الدواجن البيضاء في المزرعة إلى 106 جنيهات مصرية في حين يرتفع السعر للمستهلك، حيث يزيد من 2 إلى 4 جنيهات فوق سعر المزرعة، وذلك بعد احتساب تكاليف النقل وأرباح التجار كما تأثر قطاع الدواجن خلال الفترة الأخيرة بسبب الزيادة الكبيرة في سعر الدولار، الأمر الذي أدى لانسحاب العديد من المربين ونتج عن ذلك نقص في الكميات المتاحة بالأسواق.

أسعار الدواجن الساسو

بلغ سعر كيلو الدجاج الساسو الأحمر في المزارع مائة وعشرة جنيهات مصرية، ويتفاوت السعر للمشتري وفقاً للمنطقة التي تتم فيها عملية البيع وكذلك البعد عن المزرعة قد يزيد السعر عن سعر الدواجن المحلية بما يتراوح بين خمسة وعشرة جنيهات للكيلوغرام الواحد.

 

أسعار الدواجن البلدي

ازداد سعر كيلو الدجاج البلدي إلى 120 جنيهًا، وهذا يأتي بعدما شهد قطاع الدواجن أزمة شديدة في الفترة الأخيرة، مما أسفر عن ارتفاع حاد في الأسعار.

 

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

يشهد سوق البيض ازديادا في الأسعار في هذه الأثناء مع قرب حلول شهر رمضان، حيث يزداد الطلب على البيض لاستخدامه في صنع الحلويات والفطائر ومختلف الوجبات. وقد بلغ سعر الصحن الواحد من البيض حوالي 130 جنيها في المزرعة، بينما تتباين الأسعار لدى الزبائن بناءً على المناطق التي تقع فيها المتاجر.