إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي 2024.. مصادر توضح الحقيقة

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي واعتبارها كسنة دراسية كسنوات النقل، وكشف بعض المتخصصين في الشأن التعليمي حقيقة هذه الأنباء، حيث أكد الكاتب الصحفي المتخصص في الشئون التعليمية، رفعت فياض، أنه لا يوجد أي تغيير في شهادة الصف السادس الابتدائي ولم تصدر أي قرارات بخصوص إلغائها العام الدراسي الجاري.

إلغاء  شهادة الصف السادس الابتدائي

أشار الكاتب الصحفي، رفعت فياض، في تصريحات إعلامية إلى أنه تم إلغاء الصف السادس الابتدائي في فترة سابقة، وكان ذلك لسبب اقتصادي بحت وليس لسبب تربوي، لافتا إلى أن الشائعات تلاحق وزارة التربية والتعليم باستمرار خاصة بالنسبة لإلغاء شهادة الصف السادس الإبتدائي، مؤكدا أنه لا يوجد أي تصريحات من وزارة التربية والتعليم بخصوص الإقدام على هذه الخطوة خلال العام الدراسي الجاري.

إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي 2024.. مصادر توضح الحقيقة
إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي 2024.. مصادر توضح الحقيقة

اختصار المناهج

أكد الكاتب الصحفي المتخصص في شئون التعليم، أن لا صحة إطلاقا لاختصار المناهج للصف السادس الابتدائي خلال العام الدراس يالجاري، لافتا إلى أن الشائعات التي تم إطلاقها بخصوص هذا الموضوع غير صحيحة، ومؤكدا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل حاليا على تطوير العمل من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم داخل مصر.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2023/2024، في بداية العام، وتوزيع الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني موضحة كالتالي:

  • بدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024
  • ينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 6 يونيو
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو
  • تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو
  • تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو
  • يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف