«يا فرحة ما تمت!!!».. أخر قرارت الحكومة الإماراتية حول طرد المغتربين الغير حاملين لأوراق رسمية…!!!!

أصدرت الحكومة الإماراتية بصورة مفاجئة مجموعة من القرارات التي تطلب من كل شخص يقيم بطريقة غير شرعية داخل الدولة أن يغادرها، وعلى الأشخاص المتأثرين بهذه القرارات أن يتركوا الإمارات قبل أن تبدأ إجراءات الاعتقال والمحاكمة بحقهم، كما أن هذا الإجراء يسهم في توفير الخدمات بشكل أسرع وأكثر كفاءة لزوار الدولة الآخرين، من خلال التقليل من الازدحام السكاني بالإضافة إلى ذلك، يفتح هذا المساحة لمواطني الإمارات للتمتع بالفرص الوظيفية وحياة أقل اكتظاظًا بالسكان الأجانب.

لماذا تم إلغاء فترة السماح ؟

«يا فرحة ما تمت!!!».. أخر قرارت الحكومة الإماراتية حول طرد المغتربين الغير حاملين لأوراق رسمية...!!!!

كانت دولة الإمارات توفر للمقيمين الجدد فسحة زمنية لترتيب أمور تأشيراتهم وإقاماتهم على أراضيها، ولكنها أوقفت هذه السياسة في مجتمع يحكمه القانون ويتمتع بالأمان، لا يُعقل السماح لأفراد بالتواجد بلا هويات أو وثائق قانونية.

  1. الترحيب بالزوار الجدد الحاصلين على تصاريح الإقامة والعمل على تلبية جميع متطلباتهم.
  2. استغل الأفراد الفترة التي كانت تشهد تسامحاً للقيام بأعمال مخالفة للقانون دون مواجهة أية عقبات.
  3. هذا الأمر أدى إلى زيادة التركيز من قبل السكان على المسائل القانونية وتجديد الإقامة والتأشيرات بالوقت المناسب.

 

الحالات التي يتم ترحيلها من الإمارات

 

  1. الأشخاص الذين يفتقرون إلى التأشيرة لا يمتلكون الصلاحية للدخول إلى المؤسسات الطبية بهدف الحصول على الرعاية الصحية، أو التجول داخل الدولة بشكل شرعي، لهذا يتوجب عليهم مغادرة الأراضي.
  2. يشير القرار المذكور إلى أنه يجب على كافة الأشخاص الزوار أو المقيمين الذين لا يحوزون على وثائق تأشيرات صحيحة وتصاريح إقامة قانونية أن يغادروا البلاد، لهذا يتوجب عليهم مغادرة الأراضي.
  3. يشير القرار المذكور إلى أنه يجب على كافة الأشخاص الزوار أو المقيمين الذين لا يحوزون على وثائق تأشيرات صحيحة وتصاريح إقامة قانونية أن يغادروا البلاد.أصدرت الحكومة الإماراتية بصورة مفاجئة مجموعة من القرارات التي تطلب من كل شخص يقيم بطريقة غير شرعية داخل الدولة أن يغادرها.
  4.  على الأشخاص المتأثرين بهذه القرارات أن يتركوا الإمارات قبل أن تبدأ إجراءات الاعتقال والمحاكمة بحقهم. كما أن هذا الإجراء يسهم في توفير الخدمات بشكل أسرع وأكثر كفاءة لزوار الدولة الآخرين، من خلال التقليل من الازدحام السكاني. بالإضافة إلى ذلك، يفتح هذا المساحة لمواطني الإمارات للتمتع بالفرص الوظيفية وحياة أقل اكتظاظًا بالسكان الأجانب.
  5. استغل الأفراد الفترة التي كانت تشهد تسامحاً للقيام بأعمال مخالفة للقانون دون مواجهة أية عقبات.
  6. هذا الأمر أدى إلى زيادة التركيز من قبل السكان على المسائل القانونية وتجديد الإقامة والتأشيرات بالوقت دحام السكاني. بالإضافة إلى ذلك، يفتح هذا المساحة لمواطني الإمارات للتمتع بالفرص الوظيفية وحياة أقل اكتظاظًا بالسكان الأجانب.