الفايدة هتبقى كام؟.. بشرى سارة من بنك مصر والأهلى للعملاء الجدد بشأن حسابات التوفير

أطلق البنك المركزي المصري فعالية الشمول المالي للمرأة سنويًا، اعتبارًا من 8 مارس وحتى نهاية الشهر، وذلك في إطار حرصه على زيادة التوعية المالية للسيدات وتشجيعهن على استخدام الخدمات المالية الرسمية من خلال تعريفهن بأهمية استخدام تلك الخدمات وأثرها على تحسين مستوى معيشتهن.

بنك مصر
الفايدة هتبقى كام.. بشرى سارة من بنك مصر والأهلى للعملاء الجدد بشأن حسابات التوفير

فتح حسابات توفير بدون رسوم

وفي هذا الصدد، أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن فتح حسابات توفير خالية من الرسوم والمصروفات الإدارية، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري، يأتي ذلك في إطار مشاركتهما في اليوم العالمي للمرأة وتعزيز مبادرة الشمول المالي، ويهدف ذلك إلى تعزيز وعي المرأة المصرية بالخدمات المصرفية والمالية، وتسمح هذه الحملة للسيدات بفتح حسابات بنكية بدون أي رسوم أو حد أدنى للرصيد المطلوب.

البنك المركزي المصري

يسمح البنك المركزي المصري للبنوك خلال الفعالية بالتواجد خارج فروعها والأماكن العامة لنشر الوعي المالي لدى المواطنين وخاصة السيدات، وتقوم البنوك بفتح حسابات بنكية للسيدات، وتأمل البنوك من خلال هذه المبادرة أن تكون فرصة لزيادة الوعي المالي والمساهمة في تحسين وضع المرأة المصرية في البنية المالية.
وتأتي الجهود التي يقوم بها البنك المركزي لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أسعار الفائدة

وعلى صعيد آخر، قرر البنك الأهلي المصري رفع أسعار الفائدة على حساباته المصرفية بنسبة تصل إلى 3%، كما أعلن بنك مصر رفع أسعار الفائدة على الحسابات الجارية والمرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي، فيما لم يتم التغيير في أسعار الفائدة على الحسابات العادية للعائد الثابت.
ويأتي قرار رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي المصري في إطار جهوده لمواجهة التضخم وتحقيق الاستقرار المالي، حيث قد تم رفع سعر الفائدة بنسبة 6% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم الأربعاء الماضي، ليصل إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، بهدف مواجهة الضغوط التضخمية الناجمة عن تحرير سعر الصرف.