بعد غياب 4 أشهر.. الهولندي فرانك هوجربيتس يحذر مجددا من وقوع زلازل في هذه الفترة.. ويوجه رسالة لدول العالم

عاد من جديد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس بعد فترة غياب تجاوزت الـ 4 أشهر، الذي دائما ما كان يثير الجدل بالتنبؤات التي كان يتنبأها وكان بعضها يتحقق، ولعل أبرزها زلزال المغرب وتركيا اللذان خلفا ضحايا ومصابين.

عالم الزلازل يحذر من وقوع بعض الزلازل من 13 لـ 17 مارس

وحذر مجددا العالم الهولندي من وقوع بعض الزلازل في الفترة بين غدٍ الأربعاء 13 مارس إلى 17 مارس، وبحسب ما أوردته شبكة العربية أن العالم الهولندي أكد عبر حسابه على “أكس” أنه بداية من غد الأربعاء سيكون هناك تقارب مثير وفريد من نوعه لاقترانات الكواكب.

وأضاف العالم الهولندي أن يحدث اقتران الشمس والمشترى وأورانوس كل 14 عاما تقريبا خاصة أن آخر مرة وقعت في سبتمبر 2010، هذه المرة تحدث 4 اقترانات إضافية في نفس الوقت بفضل كوكب عطارد والزهرة.

وحذر عالم الزلازل في النشرة الفلكية من اقترانات حرجة للكواكب قد ينشأ عنها نشاط زلزالي عنيف قد يصل إلى 8 درجات على مقياس ريختر، مضيفا أنه سيكون لدينا وضع فريد من نوعه في النظام الشمسي مع اقتران كبير مع الشمس والمشترى وأورانوس في يومي 12 و13 مارس.

اقترانات حرجة للكواكب قد ينشأ عنها نشاط زلزالي

وشدد على أن هناك اقترانا رباعيا قادما مع الشمس وعطارد والمشترى وأورانوس الذي حدث كل 14 عاما كما سيكون لدينا أيضا الشمس والزهرة والمريخ في اقتران، مشيرا إلى أنه في وقت لاحق من يوم 13 وأوائل 14 سيصطف القمر أيضا مع كوكب المشترى وأورانوس وسيكون ذلك أمر بالغ الأهمية.

عالم الزلازل يحذر من وقوع بعض الزلازل من 13 لـ 17 مارس
عالم الزلازل يحذر من وقوع بعض الزلازل من 13 لـ 17 مارس

واختتم عالم الزلازل الهولندي محذرا من الفترة في 15 و16 مارس فقد يكون هناك حدث زلزالي كبير أو عظيم.. موجها رسالة للعالم: كونوا على أهبة الاستعداد ففي أسوأ السيناريوهات قد تتجاوز قوة النشاط الزلزالي 8 درجات ويعتمد ذلك على حالة القشرة الأرضية ومستويات الإجهاد.