ما تشربش مايه في السحور.. حسام موافي يحذر من شرب الماء في السحور .. شوف ايه اللي هيحصلك

ذكر الدكتور حسام موافي من خلال برنامجه “ربي زدني علمًا”، الذي يتم عرضه على قناة صدى البلد أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها المواطنين في وجبة السحور خلال شهر رمضان، ومنها تناول الماء بكميات كبيرة، فهذا يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من هذه الأمراض، ابقوا معنا للاطلاع عليها كاملة.

العادات الخاطئة التي يرتكبها الكثير في وجبة السحور

  • يقوم الكثير من الأشخاص بتناول كميات كبيرة من الماء خلال وجبة السحور اعتقاداً بأن هذا لا يجعلهم يشعرون بالعطش خلال نهار رمضان، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ كما وضحه أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني وهو الدكتور حسام موافي.
  • موضحاً أن جسم الإنسان يأخذ الكمية التي يحتاجها من الماء، ويتخلص من الماء الزائد من خلال طردها عن طريق التبول أو التعرق.

كثرة تناول الماء لهذه الحالات تؤدي إلى الوفاة

أكد الدكتور حسام موافي من خلال برنامجه أن هناك بعض الأشخاص الذين يتأثرون بشكل سلبي من كثرة تناول الماء على وجبة السحور، فعليك الإطلاع عليهم لتعلم إذا كنت منهم أم لا وهم كالتالي:

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، واضطرابات في وظائف الكلى، ومشاكل في الكبد، ينصح الدكتور موافي بعدم تناول الماء بكثرة لهؤلاء الأشخاص لأنها تسبب مشاكل خطيرة تؤثر على صحتهم، وفي بعض الأحيان تصل إلى الوفاة.
  • موضحاً أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد والقلب والكلى يواجهون مشكلة احتباس السوائل في الجسم، وبالتالي تناولها بكميات كبيرة يشكل خطر كبير على صحتهم.
  • وفي الختام ذكر أن من يعاني من مشاكل في الكبد وتناول كميات من الماء يسبب له الاستسقاء، وأما أصحاب مرض الكلى يتسبب بتورم في الجسم، ومرضى القلب يسبب لهم انتفاخ في الساقين.