اللحمة بـ 250 جنيها.. التموين تزف بشرى سارة بشأن انخفاض أسعار السلع

زف  أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي لها، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار بعض السلع في الأسواق، حيث أكد أن الوزارة تطرح كميات من اللحوم الطازجة بسعر يصل لـ 250 جنيها في الكيلو، بنسبة تخفيضات تصل لـ 40% مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، في تصريحات عبر برنامج على مسؤوليتي مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن الوزارة مستمرة في ضخ كميات ضخمة من اللحوم السودانية والقادمة من جيبوتي، حيث تكون أسعار مخفضة وطازجة.

وأشار كمال إلى أن وزارة التموين، تعاقدت على كميات كبيرة من اللحوم تكفي لمدة تغطي الـ 10 أشهر المقبلة، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم المجمد يصل لـ 170 جنيها، و100 جنيها لكيلو الدواجن، في حين يتراوح  سعر مجزئات الدواجن بين 40 إلى 90 جنيها.

تراجع أسعار الزيوت والأرز في الأسواق

وقال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لها في تصريحاته، أن هناك تراجع في أسعار الزيوت في الأسواق بنحو 20 جنيها في سعر اللتر الواحد، حيث وصل سعره لمستوى 80 جنيها بدلا من 100 جنيها، كما انخفض أسعار الأرز ليسجل نحو 27 جنيها للكيلو في مجمعات وزارة التموين ومنافذها في المحافظات.

في نفس السياق، قال محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطرح عبر منافذها لحوم طازجة بسعر يصل لـ 250 جنيها في الكيلو، كما تطرح دواجن برازيلية ولحوم سودانية بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه يتم ذبح ما يقرب من 500 عجل.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن الشركة تتابع بشكل دوري عملية فحص العجول القادمة من الخارج، من أجل التأكد  من سلامتها الصحية قبل الذبح.