ظاهرة جوية أول أيام شهر رمضان.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، وأظهرت صور الأقمار الصناعية إلى وجود أرتفاع تدريجى فى معدلات درجات الحرارة، على مستوى كافة المحافظات خلال الساعات المقبلة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة الحالية ستشهد أختلافا فى درجات الحرارة، بين فترة النهار وساعات الليل، مؤكدة أن البلاد ستشهد تأثر البلاد بكتل هوائية خلال ساعات النهار، وأشارت عضو المركز الإعلامى، عبر تصريحات تلفزيونية، أن هناك أرتفاعا بشكل تدريجى فى درجات الحرارة خلال الساعات القادمة، وستصل قيمة الأرتفاع إلى نحو درجتين عن الساعات الأخيرة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية، خلال الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، خلال الفترة المقبلة، مع توقعات بإرتفاع درجات الحرارة إلى ذروتها خلال أيام الثلاثاء والأربعاء، وسط توقعات بإرتفاع درجات الحرارة إلى 29 درجة خلال النهار.

حالة الطقس اليوم

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد الساعات القادمة طقس دافئ نهارًا على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، يميل للحرارة على مناطق شمال الصعيد وجنوب سيناء، بارد ليلا على معظم الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى 24 درجة، جنوب سيناء 27 درجة مئوية، السواحل الشمالية 22 درجة، شمال الصعيد 27 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 33 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات مصر، القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، الإسكندرية العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، مرسى مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، محافظة سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة، قنا العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة، محافظة أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.