طريقة الزبادي في الطواجن الفخار تحفة لسحور رمضان بأقل التكاليف بكيلو حليب هتعملي كمية كبيرة من الزبادي

يعد لبن الزبادي من بين أهم ما يجب أن يكون متوفر في شهر رمضان المبارك فهي من أبرز المأكولات الرمضانية المفيدة للجسم ومن أهم البروتينات التي يجب أن نحرص على تناولها كما أن ما تحتوي عليه من خمائر طبيعية يكون مفيد ومعزز لصحة الجهاز الهضمي، ولذلك نتعرف من خلال ما يلي على كيفية عمل الزبادي البيتي في الفخار وطريقة تجهيز المكونات وبدون ماكينة تسطيعين عمل أفضل نوع من أنواع الزبادي في مطبخك بدلا من شرائها من المحلات، وفيما يلي نذكر أهم المكونات الرئيسية لتحضيره بحيث يكون متماسك وبطعم ونكهة الزبادي الغنية المعروفة.

طريقة عمل الزبادي في الطواجن الفخار

يمكنك أن تجهزي لبن الزبادي في الفخار بطريقة سهلة وسريعة فلن تكوني في حاجة إلى استعمال ماكينة تجهيز الزبادي حيث أنها قد لا تكون متوفرة ومن خلال الآتي نذكر لك أهم المعلومات عن المكونات الأساسية التي يجب أن تتوفر لعمل أفضل نوع من الزبادي وفي الخلاط دون الحاجة إلى أي أدوات إضافية وبالخلاط فقط ستحصلي على أفضل زبادي بيتي متماسكة.

المكونات

المكونات الأساسية لعمل الزبادي في البيت في أواني صغيرة وطواجن بحجم صغير من الفخار نتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • 3 ملعقة من الزبادي.
  • 1 لتر من الحليب ويكون فاتر.
  • أواني صغيرة من الفخار.
  • صينية ملائمة.
  • ماء ساخن.
  • منشفة نظيفة.
  • الخلاط.

خطوات عمل زبادي في الطواجن الفخار

أهم خطوات عمل زبادي في الفخار نتعرف عليها من خلال متابعة تلك الخطوات المقبلة والتي تيسر على كل ربة منزل أن تقومي بتجهيز وصفة الزبادي البيتي بطريقة بسيطة نذكر أبرز خطواتها من خلال الآتي:

  • يمكنك أن تستخدمي دورق الخلاط وتضعي فيه الحليب مع الزبادي ومن ثم يتم خفقهما مع في الخلاط فترة لا تتعدى دقائق معدودة.

بعد أن يتم تجهيز خليط الزبادي جهزي طواجن الفخار الصغيرة وضعي فيه الزبادي، وتوضع في صينية محتوية على ماء ساخن، غطي الصينية بمنشفة وتوضع في فرن مسخن وذلك حتى يتم تخمير الحليب ويتحول إلى زبادي.

هناك طريقة أخرى لعمل الزبادي أضيفي كوبالزبادي الطبيعي إلى الحليب الدافئ واخلطه جيدًا، ثم يتم توزيع الخليط في أكواب أو برطمانات معقمة ثم غطيها بورق القصدير أو منشفة نظيفة ثم ضعي الزبادي في مكان دافئ ليتخمر لمدة 6-8 ساعات. يمكنك استخدام الفرن المغلق مع إطفاء الضوء أو حاضنة الزبادي.