بكره صيام خلاص!.. أعلنت المحكمة العليا السعودية عن غرة شهر رمضان 2024 وهو غدا الاثنين

أعلنت المحكمة العليا السعودية عن أن اليوم هو آخر يوم من شهر شعبان، وأن غدا الموافق م الاثنين 11 مارس 2024، هو غرة شهر رمضان الكريم، وجاء ذلك وفقا لما تم ذكره من قبل وكالة الأنباء السعودية.

متى أول يوم رمضان؟

وفقا لما تم إعلانه من قبل المحكمة العليا السعودية، فإن اليوم هو آخر أيام شعبان، وغدا أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث أنه تم  رؤية هلال شهر ‎رمضان بمرصد ‎جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير بمحافظة المجمعة والتابعة لمنطقة الرياض في السعودية، ومن الجدير ذكره أنه في وقت سابق لم تتثى الفرصة لرؤية الهلال، وذلك يعود إلى سوء الأحوال الجوية في المنطقة.

ومن الجدير ذكره أيضا أن الإمارات وقطر والكويت والبحرين إن يوم الإثنين قد صرحو أن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

هل أول شهر رمضان يوم الثلاثاء؟

في نفس السياق وعلى الجانب الآخر، أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية أن يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وهذه الدول هي  سلطنة عمان وإندونيسيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي وإيران، وأن غدا الاثنين هو المتمم لشهر شعبان.

تصريح مركز الفلك الدولي

قام مركز الفلك الدولي بالتصريح عبر صفحته على منصة إكس، أن الثلاثاء هو أول يوم من شهر رمضان الكريم، وأن غدا الاثنين هو المتمم لشهر شعبان.